إعلانات

 


العودة   منتدي حوارنا الإسلامى > ~*¤ô§ô¤*~ حـــوارنــــــا للــــرد عـــلى المـــخــالــفـــــيـــــن ~*¤ô§ô¤*~ > حـــــوارنــــا للــرد عـلـى شـبــهـات الشـــيــعـــة

حـــــوارنــــا للــرد عـلـى شـبــهـات الشـــيــعـــة بيان حقيقة الشيعة و دعوتهم و الرد تساؤلاتهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-29-2008, 18:17   رقم المشاركة : 1
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» هذي المره قررت اننا نضحك شوي مع فيلم كرتون عن الروافض هههههههه
» المعتمد والمستفيد ومن يريد الدفاع عن الحق يتفضل.
» المتعة وما ادراك ما الزنا ؟
» افتونا في امرنا من اول من لحق برسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
» شاهدوا ما يقوله حسن نصر الله هداه الله


 


افتراضي معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

رضي الله عنك وارضاك يا ام المؤمنين الطاهرة
رضي الله عنك وارضاك يا علي بن ابي طالب


تعتبر واقعة موقعة الجمل والتي حدثت في اليوم العاشر من جمادى الأول سنة 36 هجري من أكثر الأحداث التي يحاول فيها أصحاب القلوب المريضة الخوض في سيرتها العطرة وهم لا يعلمون أنهم بذلك يناطحون كوكباً من كواكب النساء ذكرها الله تعالى وبرئها بما يتعبدون به في القرأن الكريم فأنة بعد وفاة الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه بايع المسلمون علي بن أبي طالب رضي الله عنه طوعاً وكانت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قد سألها الأحنف بن قيس عن من يُبايع بعد عثمان. فأمرته بمبايعة علي . لكن عائشة رضي الله عنها وطلحة والزبير بعد أن بايعوا عليا قصدوا البصرة مطالبين سِلمياً بمعاقبة قتلة عثمان، فقصد الإمام علي بن أبي طالب البصرة في بِضع فرسان يدعوهم للتريّث حتى تهدأ الأمور فيتسنّى له القبض على القتلة وتنفيذ حُكم الله فيهم، فإن الأمر يحتاج إلى الصبر. فاقتنعوا بفكرة علي التي جائهم بها القعقاع بن عمرو التميمي، فاتفقوا على المُضِيّ على أمر أمير المؤمنين علي وباتوا بأهنأ ليلة، حتى إن عبد الله بن عباس -وكان ممن جاء مع علي- بات ليلته تلك في معسكر طلحة والزبير، وبات محمد بن طلحة بن عبيد الله -وكان جاء مع أبيه- في معسكر أمير المؤمنين علي أجمعين

وبات تلك الليلة رؤوس الفتنة بشر حال، فاجتمعوا ورأوا أن اصطلاح الفريقين ليس من صالحهم، فأرادوا اغتيال أمير المؤمنين علي رضي الله عنه فأشار بعضهم ألا يفعلوا، فإن وقعوا في أيدي المسلمين ذبحوهم فإنهم لم يهدأ حزنهم على عثمان رضي الله عنه فكيف بقتل خليفته. فقرر ذلك المؤتمر الآثم إشعال الحرب بين الفريقين. وقبل دخول الفجر أمروا بعض زبانيتهم بدخول معسكر الإمام علي وقتل بعض الجنود هناك، والبعض الآخر يدخل معسكر طلحة والزبير ويقتل بعض الجنود هناك. فيظن كلا الفريقين أن الآخر قد غدر به، وفعلاً ظن الفريقين ذلك. فقام الجنود إلى سلاحهم في ذعرٍ وذهول، فجاء علي إلى الزبير وذكره بأن النبي صلى الله عليه وسلم قال للزبير أنه سيقاتل علياً وهو له ظالم، فرجع الزبير على أعقابه فمنعه ابنه عبد الله وقال له بأنهم لم يأتوا لقتالٍ ولكن للإصلاح بين الناس، أي حتى هذه اللحظة لم يخطر ببال الصحابة أن ستنشُب الحرب. فلما سمع طلحة بن عبيد الله كلام أمير المؤمنين علي للزبير رجع هو الآخر أدباره، فرماه أحد رؤوس الفتنة بسهمٍ في عنقه فمات ، لأنه ليس من مصلحة رؤوس الفتنة انتهاء الحرب. ودارت رحى المعركة وأمير المؤمنين علي يقول: " يا عباد الله كُفّوا يا عباد الله كُفوا ". فلما رأت أم المؤمنين ما يجري من قتال ناولت كعب بن سور الأزدي كان يُمسك بلجام ناقتها مصحفاً وأمرته أن يدعوا الناس للكف عن القتال قائلةً: " خل يا كعب عن البعير، وتقدم بكتاب الله فادعهم إليه "، هنا تحرّك رؤوس الفتنة فرأوا أنها مبادرة خطيرة لوقف الحرب فأرادوا أن يأدوها، فرموا كعباً بسهامهم فأردوه فتيلاً. في وسط المعركة دخل سهم طائش في هودج أم المؤمنين فأدمى يدها الشريفة فأخذت بلعن قتلة عثمان ذو النورين فسمعها الجيش الذين معها فلعنوهم فسمعهم أمير المؤمنين علي وجيشه فلعنوهم. فاشتاط رؤوس الفتنة -الذين قتلة عثمان- غضباً فقرروا اغتيال أم المؤمنين عائشة لأنها لن تكُفّ عن توحيد الفريقين بإظهار حبهم لذو النورين وحقدهم على قتلته ولن تكف عن مبادرات إيقاف الحرب وتهدئة النفوس، فأخذوا يضربون هودجها بالسهام من كل مكان حتى صار كالقنفذ. ولكن كان قلب أمير المؤمنين خائفاً على سلامة أمه أم المؤمنين فأمر بعقر (أي قتل) البعير الذي عليه هودج أم المؤمنين لأنه مستهدف ما دام قائماً. فعُقِرَ البعير وانتهت المعركة التي لم تكن بحُسبان الصحابة والمؤمنين أنها ستقع فكلا الفريقين قصد البصرة على غير نية القتال، ولكن قدّر الله وما شاء فعل الله.

إن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم ينسَ قول النبي صلى الله علية وسلم له ذات يوم: " إنه سيكون بينك وبين عائشة أمر " -أي أمر ظاهره الخلاف-، قال علي متعجباً ومصدّقاً: " أنا يا رسول الله؟! "، فقال النبي : " نعم "، قال علي: " أنا أشقاهم يا رسول الله "، فقال : " لا، ولكن إذا كان ذلك فارددها إلى مأمنها ". روى الحديث الإمام ابن حجر والإمام الهيثمي.

فأمر أمير المؤمنين علي بتنحية هودج أم المؤمنين جانباً وأمر أحد قادة جنده وهو أخوها محمد بن أبي بكر الصديق بتفقّد حالها أن يكون أصابها مكروه، فرأها بخير وسُرّت هي برؤيته حياً بقولها: " يا بأبي الحمد لله الذي عافاك ". فأتاها أمير المؤمنين علي وقال برحمته المعهودة: " كيف أنتِ يا أمه ؟ "، فقالت بقلب الأم: " بخيرٍ يغفر لله لك "، فقال: " ولكِ ". فأدخلها دار بني خلف فزارها بعد أيام فسلم عليها ورحبت هي به. وعند رحيلها من البصرة جهزها بكل ما تحتاج إليه من متاع وزاد في طريقها للمدينة المنورة وأرسل معها 40 امرأة من نساء البصرة المعروفات وسيّر معها ذلك اليوم أبنائه الحسن والحسين وابن الحنفية وأخوها محمد بن أبي بكر الصديق . فلما كان الساعة التي ارتحلت فيه جاء أمير المؤمنين علي فوقف على باب دار بني خلف -حيث أقامت أم المؤمنين- وحضر الناس وخرجت من الدار في الهودج فودعت الناس ودعت لهم، وقالت: " يا بني لا يعتب بعضنا على بعض، إنه والله ما كان بيني وبين علي في القِدم إلا ما يكون بين المرأة وأحمائها وإنه على معتبتي لمن الأخيار "، فقال أمير المؤمنين علي: " صدقت والله ما كان بيني وبينها إلا ذاك، وإنها لزوجة نبيكم صلى الله عليه وسلم في الدنيا والاخرة " وسار علي رضي الله عنه معها أميلاً مودّعاً لها حافظاً لحبيبه رسول الله صلى الله علية وسلم حق حرمه .
فرضوان ربي عليهم أجمعين فهم النجوم الباهره بأيها نقتدي نهتدي لحقني الله بهم وبحبيبي المصطفى صلوات ربي وسلامة علية وجميع المسلمين .

اذا كان دور السيده الطاهره امنا عائشه رضي الله عنها هو ايقاف الحرب واخمادها لا اشعالها فحاشاك يا ام المؤمنين ماقيل عنك وحاشاك يا حبيبنا علي مازعموه الروافض عنك انك هاجمت امرأه وزوجة النبي وامك بعد موت النبي وخلفائه.

أما النبي فقد إخبر عن معركة الجمل وهذه نصوص الاحاديث :

بقلم الأستاذ الدكتور خليل إبراهيم ملّا خاطر العزّامي

أستاذ الحديث وعلومه بجامعة طيبة بالمدينة المنورة

ومن علامات الساعة التي أشار إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم: معركة الجمل، وما حصل فيها من قتلى كثير، مع الإشارة فيها إلى ولاية عليٍّ بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه.

فعن أبي رافع رضي الله تعالى عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه : ( إنه سيكون بينك وبين عائشة أمرٌ ) قال : أنا يا رسول الله ؟ قال : نعم قال : أنا ؟ قال نعم قال : فأنا أشقاهم يا رسول الله ؟ قال : لا ولكن إذا كان ذلك فارددها إلى مأمنها ).رواه أحمد الطحاوي والبزاري والطبراني، ورجاله ثقات، كما قال الحافظ الهيثمي، وحسنه الحافظ ابن حجر[1].

وإذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث إلى طرفي النزاع ـ وهما علي وعائشة رضي الله عنهما ـ فإنه صلى الله عليه وسلم قد ذكر العلامة التي ستكون عند ظهور هذا الخلاف، كما أشار إلى الظرف الذي ستكون عليه الأحوال.

فعن السيدة عائشة رضي الله عنها ـ لما أتت على الحوأب، وسمعت نباح الكلاب ـ قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لنا : ( أيتكن تنبح عليها كلاب الحوأب[2].. )الحديث بطوله، رواه أحمد وابن شيبة وأبو يعلى والبزار، وصححه ابن حبان والحاكم، والحافظ ابن حجر أيضاً.

وابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لنسائه : (ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب، تخرج فينبحها كلاب الحوأب، يقتل عن يمينها وعن يسارها قتلى كثير، ثم تنجو بعدها كادت). رواه البزار والطحاوي، برجال ثقات، كما قال الحافظان الهيثمي وابن حجر.

ولقد حدث ما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم :

فعن قيس بن أبي حازم قال : لما أقبلت عائشة فنزلت بعض مياه بني عامر نبحت عليها الكلاب فقالت : أي ماء هذا ؟ قالوا : الحَوأب قالت ما أظنني إلا راجعة, فقال لها بعض من كان معها: بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم , فقالت : إن النبي صلى الله عليه وسلم قال لنا ذات يوم : كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب[3].

وجه الإعجاز :إخبار النبي صلى الله عليه وسلم عن أمور غيبية تحدث بعد وفاته.

المرجع:كتاب مختصر أشراط الساعة بقلم الأستاذ الدكتور خليل إبراهيم ملّا خاطر العّزامي أستاذ الحديث وعلومه بجامعة طيبة بالمدينة المنورة.


--------------------------------------------------------------------------------

[1] مسند أحمد (6: 393) وشرح مشكل الآثار (14: 267ـ 268 من طريقين ) والمعجم الكبير (1: 314) وكشف الأستار (4: 93ـ 94) ومجمع الزوائد (7: 234) وفتح الباري (13 : 55).

[2] الحوأب : موضع في طريق البصرة محاذي البقرة ، وهو من مياه أبي بكر بن كلاب ، وقال نصر : الحوأب من مياه العرب على طريق البصرة ، وقيل : سمي الحوأب بالحوأب بنت كلب بن وبرة ، وقال أبو منصور : الحوأب موضع بئر نبحت كلابه عائشة عند مقبلها إلى البصرة. وروى أبو مخنف بسنده عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال يوماً لنسائه ، وهنّ عنده جميعاً : ليت شعري أيتكنّ صاحبة الجمل الاَدبب تنبحها كلاب الحوأب ، يُقتل عن يمينها وشمالها قتلى كثيرة ، كلهم في النار ، وتنجو بعدما كادت !

[3] وأخرج هذا أحمد وأبو يعلى والبزار وصححه ابن حبان والحاكم وسنده على شرط الصحيح .

------------------------------------------------------------------------------

اسأل الله العظيم ان يجمعنا بمحمد وصحبه وزوجاته وبآل بيته الطيبين الطاهرين
اللهم لك الحمد أن حبنا لآل بيت الرسول لم ينسينا حبنا لخيار القوم اصحابه واهل بيته زوجاته اللهم لك الحمد اني مؤمنة بكل ماجاء في كتابك وفي سنة نبيك عن آل بيتك وصحبتك الذين اصطفاهم الله وشرفهم برفقتك .


View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-29-2008, 19:48   رقم المشاركة : 2
الكاتب

متبع سبيل المؤمنين

عضو مميز


الملف الشخصي


متبع سبيل المؤمنين غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» إلى تسواهن فقط .. !!
» كتاب { عقيدة السلف وأصحاب الحديث } للإمام الصابوني رحمه الله
» كتاب { حصول المأمول بشرح ثلاثة الأصول } للشيخ الفوزان
» كتاب { قصص الانبياء } للإمام بن كثير رحمه الله تعالى
» [ شبهات وردود ]: زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ( و ) الرد على شبهة تعدد الزوجات


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

جزاكِ الله خيراً اختنا الفاضلة المصونة نجمة الفجر


التوقيع :
من أحب أبا بكر فقد أقام الدين
ومن أحب عمر فقد أوضح السبيل
ومن أحب عثمان فقد استنار بنور الله
ومن أحب علياً فقد استمسك بالعروة الوثقى
ومن قال الحسنى في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد برئ من النفاق
View متبع سبيل المؤمنين's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-29-2008, 22:04   رقم المشاركة : 3
الكاتب

اسد الكرار

الصورة الرمزية اسد الكرار


الملف الشخصي


اسد الكرار غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» صفات وخصائص عمر بن الخطاب كما نقلها تاريخ السنة ومصادرهم
» مظلومية الزهراء عليها السلام
» من يفسر هذه لشخص يريد ان يعتنق المذهب السني
» هل يوجد كتب فقه عند احمد بن حنبل
» سؤال للسنه فقط


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد

اقتباس
فعن السيدة عائشة رضي الله عنها ـ لما أتت على الحوأب، وسمعت نباح الكلاب ـ قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لنا : ( أيتكن تنبح عليها كلاب الحوأب[2].. )




هل لك ان تروي هذا الحديث كاملا بدون ان تقتطع منه شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[/align]


View اسد الكرار's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-29-2008, 23:04   رقم المشاركة : 4
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» المعتمد والمستفيد ومن يريد الدفاع عن الحق يتفضل.
» الاتيان في الدبر حلال او حرام ؟؟
» اهداء لاهل المبادي والشيم
» متى اسلم علي بن ابي طالب رضي الله عنه ؟
» والله ان دين الروافض دين مقزز ومقرف الله يقرفكم من رجال


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

متبع سبيل المؤمنين : جزانا الله خير جميعا ان شاء الله ونفع بنا

أسد الكرار اليك بالحديث : جاء عن ابن أبي شيبة في المصنف عن قيس قال : لما بلغت عائشة رضي الله عنها بعض مياه بني عامر ليلا نبحت الكلاب عليها . فقالت : أي ماء هذا ؟ قالوا : ماء الحوأب . فوقفت ، فقالت : ما أظنني إلا راجعة . فقال لها طلحة والزبير : مهلا رحمك الله . بل تقدمين فيراك المسلمون فيُصلح الله ذات بينهم . قالت : ما أظنني إلا راجعة . إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا ذات يوم : كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب .
ورواه الإمام أحمد وغيره .

وفيه رواية مسند الامام أحمد : روى الإمام أحمد في المسند بسنده عن قيس بن أبي حازم ، أن عائشة - لما أتت على الحوأب سمعت نباح الكلاب - فقالت : ما أظنني إلا راجعة ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال لنا : أيتكن تنبح عليها كلاب الحوأب ؟ فقال لها الزبير : ترجعين عسى الله عز وجل أن يصلح بك بين الناس )

والحديث يؤكد أن ام المؤمنين خشيت من التقدم لولا ان صحابة رسول الله اقنعوها بضرورة خروجها لايقاف الحرب وهذا ماحدث لقد اوقفت الحرب واصيبت بذراعها .
لكن السؤال : ماذا حدث بينها وبين امير المؤمنين علي بن ابي طالب بعد هذه الحادثه ؟ لماذا لاتجعلوا لامير المؤمنين قدوة لكم في افعالكم وتصرفاتكم لقد نفذ امر رسول الله واعادها الى مأمنها كما امر.


View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-30-2008, 11:23   رقم المشاركة : 5
الكاتب

الهاوي


الملف الشخصي


الهاوي غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» الكذب و الخرافات في الحسينيات !؟!؟ كالعادة !!!
» خاطرة // اللغة العربية بين أصول علماء الإثنى عشريه العرب و بين أصول علماء أهل السنة
» مبدأ الكفاءة و رفض النبي خطبة من تقدم إلي إبنته من الصحابة وتزويجها لعلي
» تناقضات الإثنى عشرية تسيء إلي فاطمة رضي الله عنها
» (ياسر الحبيب) يتهم (عدنان إبراهيم) بالسرقه من كتابه " إكذوبة عدالة الصحابة " !؟!؟


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





بارك الله فيك و جزاك الله خيرا كثير على هذا الموضوع الطيب الرائع


/////////////////////////////////////////////////


View الهاوي's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-30-2008, 21:45   رقم المشاركة : 7
الكاتب

اسد الكرار

الصورة الرمزية اسد الكرار


الملف الشخصي


اسد الكرار غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» الى محب علي بن ابي طالب
» xxxxxxxxxxxxxxxxxxxx xxxx
» لنضحك بصوت عالي نساء النبي تسب احداها الاخرى
» من يفسر هذه لشخص يريد ان يعتنق المذهب السني
» سؤال للسنه فقط


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد
[/align]


ابن أبي شيبة: حدثنا أبو أسامة قال حدثنا إسماعيل عن قيس (1) قال: لما بلغت عائشة بعض مياه بني عامر ليلا نبحت الكلاب عليها، فقالت: أي ماء هذا؟
قالوا: ماء الحوأب.
فوقفت فقالت: ما أظنني إلا راجعة.
فقال لها طلحة والزبير: مهلا رحمك الله، بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم.
قالت: ما أظنني إلا راجعة، إني سمعت رسول الله (ص) قال لنا ذات يوم: (كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب).
المصنف ج 8 ص 708
قال ابن حجر: وأخرج هذا أحمد وأبو يعلى والبزار، وصححه ابن حبان والحاكم، وسنده على شرط الصحيح.
فتح الباري ج 13 ص 45
هامش:
.................... .............
(1) قال الذهبي:
5059 ( ع ) قيس بن أبي حازم: ثقة جبل، كاد أن يكون صحابيا، وثقه ابن معين والناس، وقال علي بن عبد الله عن يحيى بن سعيد: منكر الحديث ثم سمى له أحاديث استغربها.
فما صنع شيئا بل هي ثابتة، منها حديث كلاب الحوأب.
وقال يعقوب بن شيبة: متقن تكلم فيه أصحابنا ومنهم من جعل الحديث عنه من أصح الأسانيد.
وقال ابن أبي خالد كان ثبتا وقد كبر حتى جاز المائة وخرف.
المغني في الضعفاء


قال الألباني في سلسلته الصحيحة: وجملة القول أن الحديث صحيح الإسناد، ولا إشكال في متنه خلافا لظن الأستاذ الأفغاني، فإن غاية ما فيه أن عائشة رضي الله عنها لما علمت بالحوأب كان عليها أن ترجع، والحديث يدل أنها لم ترجع! وهذا مما لا يليق أن ينسب لأم المؤمنين.
وجوابنا على ذلك: أنه ليس كل ما يقع من الكمل يكون لائقا بهم، إذ لا عصمة إلا لله وحده، والسني لا ينبغي له أن يغالي فيمن يحترمه حتى يرفعه إلى مصاف الأئمة الشيعة المعصومين!
ولا نشك أن خروج أم المؤمنين كان خطأ من أصله ولذلك همت الرجوع حين علمت بتحقق نبؤة النبي صلى الله عليه وسلم عند الحوأب، ولكن الزبير رضي الله عنه أقنعها بترك الرجوع بقوله "عسى الله أن يصلح بك بين الناس" ولا نشك أنه كان مخطئا في ذلك أيضا.

والعقل يقطع بأنه لا مناص من القول بتخطئة إحدى الطائفتين المتقاتلتين اللتين وقع فيهما مئات القتلى ولا شك أن عائشة رضي الله عنها المخطئة لأسباب كثيرة وأدلة واضحة، ومنها ندمها على خروجها، وذلك هو اللائق بفضلها وكمالها، وذلك مما يدل على أن خطأها من الخطأ المغفور بل المأجور. قال الإمام الزيلعي في "نصب الراية" ( 4 / 69 - 70 ) : "وقد أظهرت عائشة الندم، كما أخرجه ابن عبد البر في "كتاب الإستيعاب" عن ابن أبي عتيق وهو عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال: قالت عائشة لابن عمر: يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري؟ قال: رأيت رجلا غلب عليك - يعني ابن الزبير - فقالت: أما والله لو نهيتني ما خرجت انتهى".
ولهذا الأثر طريق أخرى فقال الذهبي في "سير النبلاء" ( 78 - 79 ) : "وروى إسماعيل بن علية عن أبي سفيان بن العلاء المازني عن ابن أبي عتيق قال: قالت عائشة: إذا مر ابن عمر فأرنيه، فلما مر بها قيل لها: هذا ابن عمر، فقالت: يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري؟ قال: رأيت رجلا قد غلب عليك، يعني ابن الزبير".
وقال أيضا: "إسماعيل بن أبي خالد عن قيس قال: قالت عائشة وكانت تحدث نفسها أن تدفن في بيتها، فقالت: إني أحدثت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثا، ادفنوني مع أزواجه، فدفنت بالبقيع رضي الله عنها. قلت: تعني بالحدث مسيرها يوم الجمل، فإنها ندمت ندامة كلية، وتابت من ذلك. على أنها ما فعلت ذلك إلا متأولة قاصدة للخير، كما اجتهد طلحة بن عبد الله والزبير بن العوام وجماعة من الكبار رضي الله عن الجميع".
وأخرج البخاري في صحيحه عن أبي وائل قال: ولما بعث علي عمارا والحسن إلى الكوفة ليستنفرهم خطب عمار فقال: إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا والآخرة، ولكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها". يعني عائشة، وكانت خطبته قبل وقعة الجمل ليكفهم عن الخروج معها رضي الله عنها.
لذلك قالت عائشة
ابن أبي شيبة: حدثنا أبو أسامة قال حدثنا إسماعيل عن قيس قال: قالت عائشة لما حضرتها الوفاة: ادفنوني مع أزواج النبي عليه السلام فإني كنت أحدثت بعده حدثا.
المصنف ج 8 ص 708


View اسد الكرار's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-30-2008, 22:48   رقم المشاركة : 8
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» خامنائي اله الرافضة
» حنظلة يهنئ
» ضربة اللعين تنسف علم الأئمة
» الجارية وعلم الغيب
» أغبى من فقيه الشيعة


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

قال تعالى
{ وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله }
رضي الله عن أم المؤمنين وعن علي اجتهدا في الأمر كل حسب ظنه ولا نخطئ أحد منهما فالمجتهد حتى خطؤه بأجر وخاصة إذا كان متأولا


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 03:32   رقم المشاركة : 9
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائح حزب الله والروافض بالصور وتعبدهم لقبر المجوسي قاتل عمر
» هذي المره قررت اننا نضحك شوي مع فيلم كرتون عن الروافض هههههههه
» من يفسر لنا هذا الزواج
» سؤال لا يصح شرعا ولا عرفا الا لكل شيعي و اتمنى المصداقيه في الاجابه.
» عندما فكر المرجع : محمد حسين فضل الله هذا ما قال


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

اسد الكرار : اشكرك على التوضيح

ولكن لدي لك عدة اسئلة : السؤال الاول : في جميع الروايات التي جاءت عن قوله صلى الله عليه وسلم (كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب) هل أمر الرسول صلى الله عليه وسلم الزوجة التي تنبح عليها كلاب الحواب بالرجول وعدم مواصلة رحلتها ؟ وان قلت لي نعم فأتني بالدليل عن هذه الحادثه تحديدا .

السؤال الثاني : هل الحرب قامت من أجل امنا عاـئشه رضي الله عنها ام ان امنا عائشة وصلت ارض المعركة لإيقاف الحرب وهذا ما حصل؟

السؤال الثالث : عصمة آل البيت (علي بن ابي طالب رضي الله عنه كان في المعركه واوصاه النبي صلى الله عليه وسلم ان يعيد زوجته التي يحدث لها امر معه الى مأمنها ) لماذا علي لم ينكر على ام المؤمنين خروجها ؟ مع ان لا احد منا ينكر علم علي رضي الله عنه وفضله فلماذا لم ينهاها ؟

سؤالي الآخير : إن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم ينسَ قول النبي صلى الله علية وسلم له ذات يوم: " إنه سيكون بينك وبين عائشة أمر " -أي أمر ظاهره الخلاف-، قال علي متعجباً ومصدّقاً: " أنا يا رسول الله؟! "، فقال النبي : " نعم "، قال علي: " أنا أشقاهم يا رسول الله "، فقال : " لا، ولكن إذا كان ذلك فارددها إلى مأمنها ". روى الحديث الإمام ابن حجر والإمام الهيثمي.

لماذا لم يقل علي رضي الله عنه : هي اشقاهن ؟ بل قال انا اشقاهم ليرد عليه الصلاة والسلام لا ولكن اذا كان ذلك فارددها الى مأمنها. اليست هذه شهادة من علي بن ابي طالب رضي الله عنه لفضل نساء النبي وانت تعلم ان علي صاحب عصمه كما قلت.

اتمنى ان تتسلسل بالرد حسب تسلسل اللاسئله واننا نشهد الله اننا نحب رسوله الكريم وزوجاته الطيبات وآل بيته الطاهرين الطيبين واننا نعطي كل ذي حق حقه وان حبنا لبيت النبوه لم يلهينا او ينسينا حبنا لقرابته واهله من آل البيت .


View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 12:20   رقم المشاركة : 10
الكاتب

متبع الحق


الملف الشخصي


متبع الحق غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي



 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

وابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لنسائه : (ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب، تخرج فينبحها كلاب الحوأب، يقتل عن يمينها وعن يسارها قتلى كثير، ثم تنجو بعدها كادت). رواه البزار والطحاوي، برجال ثقات، كما قال الحافظان الهيثمي وابن حجر.


لالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالا لالالالالالا تعليق ( وأحمد الله على أني شيعي رافضي يحب المجوس الإيرانيون )


View متبع الحق's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 12:24   رقم المشاركة : 11
الكاتب

متبع الحق


الملف الشخصي


متبع الحق غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي



 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

ولكن لدي لك عدة اسئلة : السؤال الاول : في جميع الروايات التي جاءت عن قوله صلى الله عليه وسلم (كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب) هل أمر الرسول صلى الله عليه وسلم الزوجة التي تنبح عليها كلاب الحواب بالرجول وعدم مواصلة رحلتها ؟ وان قلت لي نعم فأتني بالدليل عن هذه الحادثه تحديدا .


هذا الحديث له دلالة واضحة على أمر النبي بأن تتابع عائشة المعركة والقتال

الحمد لله على نعمة العقل ( الحمد لله أني شيعي رافضي ، احب المجوس الإرانيون )
سأسجد لله شكر على ذلك

هنيئاً لكم عقولكم ومنطقكم


View متبع الحق's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 12:48   رقم المشاركة : 12
الكاتب

اسد الكرار

الصورة الرمزية اسد الكرار


الملف الشخصي


اسد الكرار غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» من يفسر هذه لشخص يريد ان يعتنق المذهب السني
» مظلومية الزهراء عليها السلام
» شباب هل هذا الخبر صحيح
» هل صحيح ان كل ما موجود في كتابي مسلم والبخاري صحيح ولا يقبل الشك
» سؤال الى صهيب ومن على شاكلته


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد
سوف اجيب بما يتيسر لي
السوال الاول قد تم الاجابه علية من الاخ متبع الحق
السوال الثاني

اقتباس
هل الحرب قامت من أجل امنا عاـئشه رضي الله عنها ام ان امنا عائشة وصلت ارض المعركة لإيقاف الحرب وهذا ما حصل؟

اقتباس



يبدو انكم لا تقرون جيدا الحرب لم تنتهي بوصول عائشه الى البصرة بل بدات الحرب بعد وصول عائشه الى البصرة

السوال الثالث
اقتباس
عصمة آل البيت (علي بن ابي طالب رضي الله عنه كان في المعركه واوصاه النبي صلى الله عليه وسلم ان يعيد زوجته التي يحدث لها امر معه الى مأمنها ) لماذا علي لم ينكر على ام المؤمنين خروجها ؟ مع ان لا احد منا ينكر علم علي رضي الله عنه وفضله فلماذا لم ينهاها ؟

اقتباس


من قال ان علي لم يطلب من عائشه الرجوع الى مخدعها بل طلب منها ذلك وهاذا ما حدث بعد المعركه عندما انتهت المعركه اعادها الى بيتها 0

السوال الاخير

اقتباس
إن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم ينسَ قول النبي صلى الله علية وسلم له ذات يوم: " إنه سيكون بينك وبين عائشة أمر " -أي أمر ظاهره الخلاف-، قال علي متعجباً ومصدّقاً: " أنا يا رسول الله؟! "، فقال النبي : " نعم "، قال علي: " أنا أشقاهم يا رسول الله "، فقال : " لا، ولكن إذا كان ذلك فارددها إلى مأمنها ". روى الحديث الإمام ابن حجر والإمام الهيثمي.

اقتباس



من جمله ما قال الالباني في حديثه السابق
اقتباس
والعقل يقطع بأنه لا مناص من القول بتخطئة إحدى الطائفتين المتقاتلتين اللتين وقع فيهما مئات القتلى


فالامام علي عليه السلام برى نفسه بحديث الرسول بانه ليس اشقى بل طلب منه ان يعيد زوجته الى مامنها
فهل عائشه قالت لرسول الله انها هيه الشقيه بهذة الحرب



بقى سوال مهم يجب ان نسمع ردكم ليه ما شان عائشه في طلب الثائر بدم عثمان
وما دخلها في الاصلاح السياسي في ضل دوله لها خليفتها المنتخب
وهل الاصلاح لا يكون الا عسكريا
[/align]


View اسد الكرار's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 13:08   رقم المشاركة : 13
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» دين الروافض دين اللعن والسباب مقطع فيديو
» فيلم مصور لعقيدة الضلال في القبور (خذ فكرة عن البرزخ عند الروافض)
» من الذي لقب عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالفاروق ؟
» سؤال لا يصح شرعا ولا عرفا الا لكل شيعي و اتمنى المصداقيه في الاجابه.
» صفات المهدي المنتظر ورأي أهل السنه والجماعة فيه فمن هو المهدي المنتظر لدى الروافض؟


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

السلام

متبع الحق ، أسد الكرار

هل لكم أن تجيبو على الأسئله كما جاءت لو سمحتو

انتظر الاجابات

متبع الحق : انت قلته تكملة الحديث تؤكد انها ستذهب اذن لماذا لم ينهاها الرسول علية الصلاة والسلام عن ذلك. انا سؤالي محدد لو سمحت اريد الاجابه نعم او لا فقط ممكن وسنأتي للتفاصيل بعد ذلك

هل نهاها الرسول عليه الصلاة والسلام عن ذلك ؟ هل ذكر بأن التي تنبح عليها كلاب الحواب عليها العوده الى بيتها ولا تواصل طريقها ؟ ام انه كما قاله قلمك ولست انا الحديث يؤكد أن الرسول قال انها ستذهب فلماذا لم ينهاها

اكرر السؤال والاجابه نعم او لا : هل الرسول صلى الله عليه وسلم نهى السيده عائشه رضي الله عنها عن مواصلة طريقها ؟


السؤال الثاني : هل قال أمير المؤمنين علي رضي الله عنه انا اشقاهم ام قال هي اشقاهن ؟ ماذا رد عليه الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا ام انه قال بل هي من تشقى ام قال اعدها الى مأمنها ؟ ارجو الدقه في الزد حسب السؤال لا اريد توضيحات اريد اجابات على الاسئله وبعد ذلك وضحو لي كما شأتم .

السوال الثالث
اقتباس:

عصمة آل البيت (علي بن ابي طالب رضي الله عنه كان في المعركه واوصاه النبي صلى الله عليه وسلم ان يعيد زوجته التي يحدث لها امر معه الى مأمنها ) لماذا علي لم ينكر على ام المؤمنين خروجها ؟ مع ان لا احد منا ينكر علم علي رضي الله عنه وفضله فلماذا لم ينهاها ؟



من قال ان علي لم يطلب من عائشه الرجوع الى مخدعها بل طلب منها ذلك وهاذا ما حدث بعد المعركه عندما انتهت المعركه اعادها الى بيتها 0

ارجو الرد على حسب السؤال : سؤالي كان : علي بن ابي طالب رضي الله عنه كان في المعركه واوصاه النبي صلى الله عليه وسلم ان يعيد زوجته التي يحدث لها امر معه الى مأمنها ) لماذا علي لم ينكر على ام المؤمنين خروجها ؟ مع ان لا احد منا ينكر علم علي رضي الله عنه وفضله فلماذا لم ينهاها ؟

هل لك ان تجيب على سؤالي فأستحلفك بالله هل ترى ان اجاباتك هي ردا مناسبا لأسئلتي ارجوك ان تتدبر الاسئله وتدبر اجاباتك فهل الاجابه ملائمه للسؤال مع ان الاسئله اجاباتها لا تتعدى حدود نعم و لا


View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 13:27   رقم المشاركة : 14
الكاتب

اسد الكرار

الصورة الرمزية اسد الكرار


الملف الشخصي


اسد الكرار غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» مظلومية الزهراء عليها السلام
» هدية المولد النبوي
» سؤال الى صهيب ومن على شاكلته
» سؤال سهل جدا هل من مجيب
» شباب هل هذا الخبر صحيح


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد

اقتباس
هل نهاها الرسول عليه الصلاة والسلام عن ذلك ؟ هل ذكر بأن التي تنبح عليها كلاب الحواب عليها العوده الى بيتها ولا تواصل طريقها ؟ ام انه كما قاله قلمك ولست انا الحديث يؤكد أن الرسول قال انها ستذهب فلماذا لم ينهاها

اقتباس

اكرر السؤال والاجابه نعم او لا : هل الرسول صلى الله عليه وسلم نهى السيده عائشه رضي الله عنها عن مواصلة طريقها ؟

نعم طلب منها ذلك والدليل انها لما علمت ذلك طلبت العودة
اذا كان لم ينها عن ذللك لماذا طلبت العودة ومنعها الزبير

اقتباس
ارجو الرد على حسب السؤال : سؤالي كان : علي بن ابي طالب رضي الله عنه كان في المعركه واوصاه النبي صلى الله عليه وسلم ان يعيد زوجته التي يحدث لها امر معه الى مأمنها ) لماذا علي لم ينكر على ام المؤمنين خروجها ؟ مع ان لا احد منا ينكر علم علي رضي الله عنه وفضله فلماذا لم ينهاها ؟



ان عائشه خرجت الى البصرة من مكه اثناء العمرة وليس من المدينه التي كان الامام علي عليه السلام يسكن فيها اي ان خروج عائشه كان غير معلوم لاغلب اهل المدينه ان المقابلته التي حدثت مع علي عليه السلام وعائشه كانت في البصرة وبعد انتهاء المعركه
نعم كانت هناك وساطه قبل المعركه لاكن عائشه والزبير لم ترضخ لها فكان ما كان
وان علي عليه السلام ارجع عائشه من البصرة كما طلب منه الرسول صلى الله عليه واله وسلم الى المدينه
وكان لها حديث يروي انها كانت مخطئه في حرب الجمل

[/align]


View اسد الكرار's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 15:17   رقم المشاركة : 15
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» هذي المره قررت اننا نضحك شوي مع فيلم كرتون عن الروافض هههههههه
» فيلم مصور لعقيدة الضلال في القبور (خذ فكرة عن البرزخ عند الروافض)
» دين الروافض دين اللعن والسباب مقطع فيديو
» رسالة من الشاعر ماجد الزيد الى الشيعة
» من المعلوم ان التطبير لدينا محرم فما رأي الروافض في ذلك ؟؟؟


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد الكرار
[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد



نعم طلب منها ذلك والدليل انها لما علمت ذلك طلبت العودة
اذا كان لم ينها عن ذللك لماذا طلبت العودة ومنعها الزبير



ان عائشه خرجت الى البصرة من مكه اثناء العمرة وليس من المدينه التي كان الامام علي عليه السلام يسكن فيها اي ان خروج عائشه كان غير معلوم لاغلب اهل المدينه ان المقابلته التي حدثت مع علي عليه السلام وعائشه كانت في البصرة وبعد انتهاء المعركه
نعم كانت هناك وساطه قبل المعركه لاكن عائشه والزبير لم ترضخ لها فكان ما كان
وان علي عليه السلام ارجع عائشه من البصرة كما طلب منه الرسول صلى الله عليه واله وسلم الى المدينه
وكان لها حديث يروي انها كانت مخطئه في حرب الجمل



[/align]


أسد الكرار : لا اريد منك وصف مافعلت عائشه رضي الله عنها عندما خشيت ورغبت في العوده انا سألتك عن حديث للرسول صلى الله عليه وسلم وان كنت ستأخذ بفعل عائشه رضي الله عنها فسأسئلك سؤال الاجابه نعم او لا : هل قالت عائشه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم امرني عندما اسمع نباح كلاب الحواب بالعوده ؟

ام ان ردت فعلها كانت شخصيه ؟

بدليل انهم عندما اقنعوها بأن تواصل مضيها واصلت

ولو كان رسول الله نهاها عن ذلك لفعلت

وان كنت ستقول انه صلى الله عليه فعل ذلك ونهاها فأتني بالنص ؟


سؤالي هنا كان محدد : عندما لقيت عائشه رضي الله عنها علي بن ابي طالب واطمئن عليها

ثم امر أخاها باعادتها الى مأمنها تنفيذا لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم هل عاتبها ؟


هل عاتب علي رضي الله عنه ام المؤمنين ؟ نعم او لا ؟

هل قال لها لما فعلت ذلك يا ام المؤمنين ؟ كما قلت الجواب نعم او لا

لقد قلت : نعم كانت هناك وساطه قبل المعركه لاكن عائشه والزبير لم ترضخ لها فكان ما كان

وقلت : ان عائشه خرجت الى البصرة من مكه اثناء العمرة وليس من المدينه التي كان الامام علي عليه السلام يسكن فيها اي ان خروج عائشه كان غير معلوم لاغلب اهل المدينه ان المقابلته التي حدثت مع علي عليه السلام وعائشه كانت في البصرة وبعد انتهاء المعركه


الا تعتقد ان في قوليك تناقض ؟

اسد الكرار : انت بيننا لتعلم وتتعلم ام هنا لتضع على رأسك غشاوه عندما ترى الحق وتحوره كي تجعله باطل

وشكرا


View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 15:21   رقم المشاركة : 16
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» من المعلوم ان التطبير لدينا محرم فما رأي الروافض في ذلك ؟؟؟
» والله ان دين الروافض دين مقزز ومقرف الله يقرفكم من رجال
» اضحك مع شيعة السعودية (اصلي عنك ب 2000 ريال السنه)
» فيلم مصور لعقيدة الضلال في القبور (خذ فكرة عن البرزخ عند الروافض)
» اهداء لاهل المبادي والشيم


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

[align=center]واكرر سؤالي لك لانك تجاوزته ربما لعدم انتباهك له


السؤال الثاني : هل قال أمير المؤمنين علي رضي الله عنه انا اشقاهم ام قال هي اشقاهن ؟ ماذا رد عليه الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا ام انه قال بل هي من تشقى ام قال اعدها الى مأمنها ؟ ارجو الدقه في الرد حسب السؤال لا اريد توضيحات اريد اجابات على الاسئله وبعد ذلك وضحو لي كما شأتم .

لأني بدأت اشعر ان الحوار معكم بلا فائده فدائما ينتهي الموضوع عالق لان الاجابات لا تكون على قدر الاسئله

[/align]


View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 19:19   رقم المشاركة : 17
الكاتب

mazen azmi

عضو مميز


الملف الشخصي


mazen azmi غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» مائة سؤال ولاجواب لها
» (صرخة) من السنة أبكت من بالستديو
» حقا لاتوجد أخلاق عند الرافضة
» بمناسبة قدوم عاشوراء( تفضل وشاهد هذه الصور) المقرفة
» جرائم الرافضة عبر التاريخ


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

بارك الله باختي نجمة الفجر وجعل الله لها بكل حرف خطته حسنة ويضاعفه
ورحم الله أمنا أم المؤمنيين عائشة ورفع الله قدرها وحشرها مع النبيين والصديقيين


التوقيع :


هل تصدقون أن الحاخام الخميني والصنم السستاني لم يسبق لهما الحج إطلاقا اولاد المتعة

العجل عج عج عج أدام الله غيبته ينتظر الفرج ليخرجه من سردابه المعفن ومن غيبته الصغري والكبرى بوصويلح الجبان الخواف
اللهم دمر الروافض وزلزل الارض تحت اقدامهم فأنهم لايعجزونك
اللهم اقم علم الجهاد لدحر الروافض ومخططاتهم ولكي يعذبهم الله بأيدي المجاهدين
View mazen azmi's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 12-31-2008, 19:39   رقم المشاركة : 18
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فتوى للسيستاني والعصبيه الدينيه هههههههه
» المتعة وما ادراك ما الزنا ؟
» شاهدوا ما يقوله حسن نصر الله هداه الله
» من يفسر لنا هذا الزواج
» فضائح حزب الله والروافض بالصور وتعبدهم لقبر المجوسي قاتل عمر


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

آمين

جميعا ان شاء الله اخي مازن عزمي

اتمنى ان يكون رد الروافض على قدر السؤال فقد مللت من كثرة لفهم ودورانهم او انهم لا يستوعبون الله اعلم ما زلت التمس لهم اعذارا لاجاباتهم .


View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 11:55   رقم المشاركة : 19
الكاتب

اسد الكرار

الصورة الرمزية اسد الكرار


الملف الشخصي


اسد الكرار غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» سؤال الى صهيب ومن على شاكلته
» صفات وخصائص عمر بن الخطاب كما نقلها تاريخ السنة ومصادرهم
» هنا يا حنظله اثبت لنا كلامك
» هل يوجد كتب فقه عند احمد بن حنبل
» كيف نصلي على النبي


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد
نجمة الفجر كانت اول مشاركاتك جميله حيث تقولين لنا عقولنا لنفكر فيها ماذا حدث لها الان هل توقفت
سوف اجيبك بما تشائين

اقتباس
سؤالي هنا كان محدد : عندما لقيت عائشه رضي الله عنها علي بن ابي طالب واطمئن عليها

ثم امر أخاها باعادتها الى مأمنها تنفيذا لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم هل عاتبها ؟


هل عاتب علي رضي الله عنه ام المؤمنين ؟ نعم او لا ؟



نعم

اقتباس
السؤال الثاني : هل قال أمير المؤمنين علي رضي الله عنه انا اشقاهم ام قال هي اشقاهن ؟ ماذا رد عليه الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا ام انه قال بل هي من تشقى ام قال اعدها الى مأمنها ؟ ارجو الدقه في الرد حسب السؤال لا اريد توضيحات اريد اجابات على الاسئله وبعد ذلك وضحو لي كما شأتم .


بل قال عليه السلام انا اشقاهم فالرسول قال له لا اعدها الى مأمنها

اما في قولك تناقض في كلامي
اقتباس
لقد قلت : نعم كانت هناك وساطه قبل المعركه

اقتباس
لاكن عائشه والزبير لم ترضخ لها فكان ما كان

وقلت : ان عائشه خرجت الى البصرة من مكه اثناء العمرة وليس من المدينه التي كان الامام علي عليه السلام يسكن فيها اي ان خروج عائشه كان غير معلوم لاغلب اهل المدينه ان المقابلته التي حدثت مع علي عليه السلام وعائشه كانت في البصرة وبعد انتهاء المعركه


اين التناقض


View اسد الكرار's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 14:01   رقم المشاركة : 20
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» بجد دين يفشل (زنا مباح)
» اضحك مع شيعة السعودية (اصلي عنك ب 2000 ريال السنه)
» معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.
» ساحر السعوديه شيعي وليس من سني يالمعتمد
» رينالهو اتمنى ان تتفضلي او تتفضل هنا


 


افتراضي رد: معركة الجمل ودور امنا الطاهره لايقافها.

[align=center]اسد الكرار :

عندما سألتك :
اقتباس:

سؤالي هنا كان محدد : عندما لقيت عائشه رضي الله عنها علي بن ابي طالب واطمئن عليها

ثم امر أخاها باعادتها الى مأمنها تنفيذا لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم هل عاتبها ؟


هل عاتب علي رضي الله عنه ام المؤمنين ؟ نعم او لا ؟



نعم

السؤال الآن وانا اتحداك واتحدى اولياءك وائمتك جميعا أن يثبتوا لي اجابتك التي قلتها لقد بهت سيدنا علي بهتانا كبيرا عندما ادعيت عليه انه انكر على امه فعلتها فأنا الآن اطالبك بأن تأتي بالدليل ولا تجعل سيدنا علي رضي الله عنه خصمك يوم القيامه فلقد تجرأت عليه وتقولت عليه مالم يقل

مازلت انتظر منك قول علي وانكاره الصريح لها لا تحاول أن تحور في اقوال علي لتدعي عليه مالم يقله.

ثانيا ، لقد قلت :
بل قال عليه السلام انا اشقاهم فالرسول قال له لا اعدها الى مأمنها


هذا يؤكد انه لم يكن هناك شقاء في الموضوع من اساسه والا لكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا هي الشقيه او نعم انت شقي .
لماذا علي رضي الله عنه قال أنا اشقاهم اليست مؤمن ومجزم بعصمت علي فكيف لعلي رضي الله عنه ان يخطئ هذا الخطأ ويزعم انه شقي . سؤالي عن علي رضي الله عنه لا عن ما اجابه النبي صلى الله عليه وسلم فالرسول كانت اجابته واضحه قال : لا ولكن إذا كان ذلك فارددها إلى مأمنها. لماذا لم يقل بل هي الشقيه؟ لأنه وبكل بساطة لا يوجد احد منهم اذنب في تلك الحرب فكلاهما امنا الطاهره وسيدنا واميرنا علي رضي الله عنهما جميعا اجتهد ليوقف الفتنه ولكن قدر الله للفتنه ان تستمر.



اما في قولك تناقض في كلامي
اقتباس:

لقد قلت : نعم كانت هناك وساطه قبل المعركه


اقتباس:

لاكن عائشه والزبير لم ترضخ لها فكان ما كان

وقلت : ان عائشه خرجت الى البصرة من مكه اثناء العمرة وليس من المدينه التي كان الامام علي عليه السلام يسكن فيها اي ان خروج عائشه كان غير معلوم لاغلب اهل المدينه ان المقابلته التي حدثت مع علي عليه السلام وعائشه كانت في البصرة وبعد انتهاء المعركه



اين التناقض؟

التناقض يا أسد الكرار اتمنى ان تكون بالفعل كرارا لا فرارا ههههههه اعجبتني فرارا هذي وش رايك فيها ؟؟؟؟ ان تتدبر ماتكتب فأنت ستسئل عن كل ماتفعل "إن السمع و البصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" فاشتري نفسك من الله ، وبرئ ذمتك أمام امامنا علي رضي الله عنه الذي ادعيت عليه الكثير الكثير منذ ان تواجدت بيننا.

تناقضك انك تقول ان السيده عائشه رضي الله عنها خرجت من مكه وعلي كان في المدينه ولم يكن يعلم عن خروجها فكيف كان بينهما مفاوضات كما تزعم وهم لم يتقابلا وكان وجود السيده الطاهره مفاجأه في ارض المعركه ، ارأيت ان تناقضك الآن ؟

واخيرا اكرر : اريد نص عتاب علي بن ابي طالب لامه السيده الطاهره .

اسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه

والسلام
[/align]


View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

إعلانات

 
     
 
من هم الإباضية
سلفية آل البيت
الكتيبات الإسلامية
ابحث عن محفظ قرآن
موسوعات إسلامية
الأكاديمية الإسلامية
العشر الأخير
الأفكار الدعوية


بحث عن:

 
عودة و دعوة
تاريخ فلسطين
شبكة بلدى
الخرافة
جمعية الآل و الأصحاب
مبرة الآل و الأصحاب
متون التجويد
المتون العلمية
التسجيل تفعيل العضوية طلب كود التفعيل إسترجاع كلمة المرور أسماء المشرفين
مواضيع الإدارة قرارات إدارة المنتدى شكوى أو إقتراح هام لكل الأعضاء كيف تساهم معنا
 
     

الساعة الآن 08:20.


بدعم و تطوير من : البيان هوست
Powered by vBulletin V3.8.2. Copyright ©2000 - 2014

 

 

 

الرئيسية | التسجيل | تفعيل العضوية | طلب كود التفعيل | استرجاع كلمة المرور | البحث | لوحة التحكم