إعلانات

 


العودة   منتدي حوارنا الإسلامى > ~*¤ô§ô¤*~ حـــوارنــــــا للــــرد عـــلى المـــخــالــفـــــيـــــن ~*¤ô§ô¤*~ > حـــــوارنــــا للــرد عـلـى شـبــهـات الشـــيــعـــة

حـــــوارنــــا للــرد عـلـى شـبــهـات الشـــيــعـــة بيان حقيقة الشيعة و دعوتهم و الرد تساؤلاتهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-24-2009, 13:27   رقم المشاركة : 1
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائح حزب الله والروافض بالصور وتعبدهم لقبر المجوسي قاتل عمر
» الوهابية (ما لا تعرفه عن الوهابية )
» المتعة وما ادراك ما الزنا ؟
» من المعلوم ان التطبير لدينا محرم فما رأي الروافض في ذلك ؟؟؟
» سؤال لا يصح شرعا ولا عرفا الا لكل شيعي و اتمنى المصداقيه في الاجابه.


 


افتراضي ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

السلام عليكم

‏حدثنا ‏ ‏آدم بن أبي إياس ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏ذكوان ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏: ‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل ‏ ‏أحد ‏ ‏ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه ‏.
‏تابعه ‏ ‏جرير ‏ ‏وعبد الله بن داود ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏ومحاضر ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏. (صحيح البخاري)

حدثنا ‏ ‏أبو سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن جعفر يعني المخرمي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الحارث بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏جعفر بن عبد الله بن الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن المسور بن مخرمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي رافع ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏ابن مسعود ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال : إنه ‏‏لم يكن نبي قط إلا وله من أصحابه ‏ ‏حواري ‏ ‏ وأصحاب ‏ ‏يتبعون ‏ ‏أثره ‏ ‏ويقتدون بهديه ثم يأتي من بعد ذلك خوالف أمراء يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يؤمرون ‏ ؟ لماذا فقط صحابة رسول الله غير ذلك ؟

اين مايعارض قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ نريد احاديث او آيات تعارض او تخالف هذه الاحاديث؟

والان هذه احاديث سيد الخلق التي تثبت ثبات اصحابه ابو بكر وعمر في احد وحنين ، فما هي الادله التي تعارضها ،ومنها عرفتم انهم فروا مع الفارين؟

ما يثبت ثبات النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر يوم حنين :

انحاز رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات اليمين ثم قال : أين أيها الناس هَلموا إلي, أنا رسول الله, أنا محمد بن عبد الله, قال شيء حملت الإبل بعضها على بعض, فانطلق الناسُ, إلا أنه قد بقي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نفرٌ من المهاجرين والأنصار وأهل بيته, وفيمن ثَبتَ مع من المهاجرين أبو بكر وعمر رضى الله عنهما, ومن أهل بيته علي بن أبي طالب والعباسُ بن عبد المطلب وأبو سفيان بن الحرث وابنهُ والفضلُ بن العباس وربيعةُ بن الحرث وأسامة بن زيد وأيمن بن أم أيمن بن عبيد, قُتل يومئدٍ .. سيرة أبن هشام (( 4 / 58, 59 )) وأخرجه الإمام أحمد (( 3 / 376 )) والبيهقي في دلائل النبوة (( 5 / 120, 126 )) والطبري في تاريخه (( 3 / 74 ))

لماذا يجبن عمر بعد هذا ؟ :

لمّا قدم عمرو بن العاص وعبد الله بن أبي ربيعة على قريش ولم يدركوا ما طلبوا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وردهم النجاشي بما يكرهون, وأسلم عمر بن الخطاب, كان رجُلاً ذا شكيمة لا يرامُ ما وراء ظهره, امتنع به أصحابُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وبحمزة حتى عازوا قريشاً , أي غلبوهم , وكان عبد الله بن مسعود يقول : ما كنا نقدر على أن نصلي عند الكعبة حتى أسلم عمر, فلما أسلم عمر قاتل قريشاً حتى صلى عند الكعبة وصلينا معه .. سيرة لأبن هشام (( 1 / 361 )) وابن كثير في البداية والنهاية (( 3 / 99 )) ؟

عن علي بن أبي طالب قال، ما علمت أحدا هاجر إلا مختفيا إلا عمر بن الخطاب، فإنه لما هم بالهجرة تقلد سيفه وتنكب قوسه وانتضى (وانتضي: وفي حديث علي: وذكر عمر فقال: (تنكب قوسه وانتضى في يده أسهما) أي أخذ واستخرجها من كنانته. يقال: نضا السيف من غمده وانتضاه، إذا أخرجه. النهاية 5/73. ) في يده أسهما وأتى الكعبة وأشراف قريش في بفنائها، فطاف سبعا ثم صلى ركعتين عند المقام ثم أتى حلقهم واحدة واحدة فقال: شاهت الوجوه! من أراد أن تثكله أمه ويؤتم ولده وترمل زوجته فليلقني وراء هذا الوادي! فما تبعه منهم أحد.

كان عمر رضي الله عنه سيداً قبل الإسلام ( اذن ماحاجته ان يسلم ؟) وكان سفيراً لقريش ، وكان منيعاً حتى إن النبي عليه الصلاة والسلام سأل الله أن يعز الإسلام بأحد العمرين ابن الخطاب وابن هشام, واستجاب الله تعالى في عمر بن الخطاب ولم يستجب لأبي جهل . (كيف أخلف الله وعده ؟ فتحول عمر بعد موت النبي لمنافق؟)

اما غزوة احد :

إن أبا سفيان بن حرب حين أراد الانصراف أشرف على الجبل ثم صرخ بأعلى صوته فقال أنعمت فعال, إن الحرب سِجال, يومٌ بيوم بدر, أعل هُبل, أي : أظهر دينك, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قم يا عمر فأجبه فقال : الله أعلى وأجل, لا سواءٌ, قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار, فلما أجاب عمر أبا سفيان قال له أبا سفيان : هلم إلي يا عمر, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمر : ائته فانظر ما شأنه, فجاءه فقال له أبو سفيان أنشدك الله يا عمر أقتلنا محمداً ؟! فقال عمر : اللهم لا وإنه ليسمع كلامك الآن, فقال أبو سفيان : أنت أصدق عندي من ابن قمئة وأبر, لقول ابن قئمة لهم : إني قد قتلتُ محمداً .. أخرجه البخاري في صحيحه (( 6 / 271 – 272 )) كتاب الجهاد والسير (( 56 )) باب (( 161 )) حديث رقم (( 3034 )) ورقم (( 3986 )) كتاب المغازي باب غزوة أحد (( 4043 )) وكتاب التفسير باب ّ والرسول يدعوكم في أخركم ّ رقم (( 4561)) مختصراً, وأبو داود (( 3 / 51 , 52 )) كتاب الجهاد باب في الكمناء (( 2662 )) مختصراً, والإمام أحمد (( 4 / 293 )) والنسائي في الكبرى (( 6 / 315 316 )) كتاب التفسير باب قوله تعالى (( وَالرَسُولُ يَدعُوكُم فِي أُخرَاكمُ )) (( 11079 )) والطبري في تاريخه (( 2 / 507, 508, 526, 527 )) وفي تفسيره (( 4 / 82 )) وابن سعد في الطبقـات (( 2 / 36 , 37 )) والطيالسي (( 725 )) وأبو نعيم في الحلية (( 1 / 38, 39 )) والبيهقي في الدلائل (( 3 / 267, 278 )) والبغوي في شرح السنة (( 5 / 583, 584 )) (( 2699 )) وسعيد بن منصور في سننه (( 2853 )) ووو ..

وقال ابن إسحاق : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إنه لا ينبغي لهم أن يعلونا, فقاتل عمر بن الخطاب ورهطٌ معه من المهاجرين حتى أهبطوهم من الجبل .. السيرة لأبن هشام (( 3 / 41 )) وابن كثير في البداية والنهاية والطبري في تفسيره لآية (( فأثابكم غما بغم لكيلا تحزنوا على ما فاتكم ولا ما أصابكم )) ..

وكان أول من عرف رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد الهزيمة وقول الناس قُتل رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ذكر ابن شهاب الزهري كعب بن مالك, قال عرفت عينيه الشريفتين تزهران , أي تُضيئان , من تحت المغفر فناديت بأعلى صوتي : يا معشر المسلمين أبشروا هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم فأشار إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أنصت, فلما عرف المسلمون رسول الله صلى الله عليه وسلم نهضوا به ونهض معهم نحو الشعب, ومعه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام رضوان الله تعالى عليهم جميعاً والحرث بن الصمت ورهطٌ من المسلمين .. سيرة ابن هشام (( 3 / 38 ))

وروى البخاري عن محمد بن بشار حدثنا يحيى عن سعيد عن قتادة : أن أنس بن مالك رضي الله عنه حدثهم : أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد أحدا، وأبو بكر وعمر وعثمان، فرجف بهم، فقال: ( اثبت أحد، فإنما عليك نبي وصديق، وشهيدان ) .. البخاري حديث رقم (( 3483 )) ورقم (( 3496 )) وأخرجه الترمذي كتاب فضائل الصحابة رقم (( 3787 ))

احببت ان يكون هذا الموضوع مستندا على القرآن والاحاديث النبويه فقط واقوال سيدنا علي بن ابي طالب في الحوار.


التوقيع :
قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه : "الظلمات خمس،ولكل واحدة سراج فالذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزان ظلمة وسراجه لا اله الا الله والصراط ظلمة وسراجها اليقين والاخرة ظلمة وسراجها العمل الصالح."



قال العرب(كانت درَّة عمر أهيب من سيف الحجاج)
View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-24-2009, 18:07   رقم المشاركة : 2
الكاتب

المعتمد


الملف الشخصي


المعتمد غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» :::::::::::::::::::: :::::::::::
» حضرات المشرفين لماذا أوقفتم البلاغ balagh
» السنة وتكفيرهم الشيعة في سب الصحابة
» إقتدوا بالذين من بعدي أبا بكر وعمر
» ولاية أبو بكر التكوينية: سبحان الله.


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

تريثي
كنت أحضر هذا النقاش في موضوع المفاضلة الذي فتحه المشرف الهاوي.


التوقيع :
المعتمد في التاريخ

[align=right]
المتجاهلون
مزلزل الرافضة, المفيد, الحاخام الخميني, السلف الصالح, mazen azmi, سني .. وأفتخر, مخاوي الليل, ريان, سديم,

وفي مزبلة المعتمد في التاريخ لسوء أخلاقهم
حسن إبن الجيران حسان . حفيد الصحابة, أسد السنة, ابن تيمية, صهيب.
[/align]

المستدرك على الصحيحين
102 - ..... عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستة لعنتهم لعنهم الله .................
والمستحل من عترتي ما حرم الله و التارك لسنتي

حديث صحيح الإسناد ووافقه الذهبي
View المعتمد's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-24-2009, 19:13   رقم المشاركة : 3
الكاتب

سديم

(مهجدتهم !)

الصورة الرمزية سديم

عضو مميز


الملف الشخصي


سديم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» سؤال للرافضــــه !!!!
» ماحكم الصلاة خلف كافر ؟
» يا شيعة أنتم الرجس الذي أذهبه الله عن أهل البيت
» أصـــــــــــول الشيعــــــة - مقال هام وموثوق لمعرفة الشيعة - تاريخهم وطبيعة منهجهم
» مهدي الشيعه ابو صالح بالصور


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

بارك الله فيك عزيزتي

لاحرمك الله الجنـــــــــــــان
متابعة


التوقيع :
قال الإمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته : ( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينا فقتلونا ) الإرشاد للمفيد ص 241 .
×
قال السيد محسن الأمين : بايَعَ الحسين من أهل العراق مائه وعشرون ألفاً ، غدروا به ، وخرجوا عليه ، وبيعته في أعناقهم ، وقتلوه ) أعيان الشيعة/ القسم الأول ص 34 .
View سديم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 16:07   رقم المشاركة : 4
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» اهداء لاهل المبادي والشيم
» من الذي لقب عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالفاروق ؟
» جدول الروافض اليومي ليعجلوا بخروج عجعج الخائف
» شاهدوا ما يقوله حسن نصر الله هداه الله
» من يفسر لنا هذا الزواج


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

الا يوجد من يرد على الاحاديث ؟


التوقيع :
قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه : "الظلمات خمس،ولكل واحدة سراج فالذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزان ظلمة وسراجه لا اله الا الله والصراط ظلمة وسراجها اليقين والاخرة ظلمة وسراجها العمل الصالح."



قال العرب(كانت درَّة عمر أهيب من سيف الحجاج)
View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 03:05   رقم المشاركة : 5
الكاتب

المعتمد


الملف الشخصي


المعتمد غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» السنة وتكفيرهم الشيعة في سب الصحابة
» ولاية أبو بكر التكوينية: سبحان الله.
» حضرات المشرفين لماذا أوقفتم البلاغ balagh
» إقتدوا بالذين من بعدي أبا بكر وعمر
» :::::::::::::::::::: :::::::::::


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الفجر
الا يوجد من يرد على الاحاديث ؟

أي أحاديث؟؟؟؟
ما يثبت ثبات النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر يوم حنين :

انحاز رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات اليمين ثم قال : أين أيها الناس هَلموا إلي, أنا رسول الله, أنا محمد بن عبد الله, قال شيء حملت الإبل بعضها على بعض,
فانطلق الناسُ, إلا أنه قد بقي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نفرٌ من المهاجرين والأنصار وأهل بيته, وفيمن ثَبتَ مع من المهاجرين أبو بكر وعمر رضى الله عنهما, ومن أهل بيته علي بن أبي طالب والعباسُ بن عبد المطلب وأبو سفيان بن الحرث وابنهُ والفضلُ بن العباس وربيعةُ بن الحرث وأسامة بن زيد وأيمن بن أم أيمن بن عبيد, قُتل يومئدٍ .. سيرة أبن هشام (( 4 / 58, 59 )) وأخرجه الإمام أحمد (( 3 / 376 )) والبيهقي في دلائل النبوة (( 5 / 120, 126 )) والطبري في تاريخه (( 3 / 74 ))



لن ارد عليك بل سترد عليك الجزائرية هنا
http://www.hewarona.com/vb/showthread.php?t=4422
والرواية من صحيح البخاري
(4067) - وقال الليث: حدثني يحيى بن سعيد، عن عمر بن كثير بن أفلح، عن أبي محمد، مولى أبي قتادة قال: لما كان حنين، نظرت إلى رجل من المسلمين، يقاتل رجلا من المشركين، وآخر من المشركين يختله من ورائه ليقتله، فأسرعت إلى الذي يختله، فرفع يده ليضربني، وأضرب يده فقطعتها، ثم أخذني فضمني ضما شديدا حتى تخوفت، ثم ترك، فتحلل، ودفعته ثم قتلته، وانهزم المسلمون وانهزمت معهم، فإذا بعمر بن الخطاب في الناس، فقلت له: ما شأن الناس؟ قال: أمر الله، ثم تراجع الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أقام بينة على قتيل قتله فله سلبه). فقمت لألتمس بينة على قتيلي، فلم أر أحدا يشهد لي فجلست، ثم بدا لي فذكرت أمره لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رجل من جلسائه: سلاح هذا القتيل الذي يذكر عندي، فأرضه منه، فقال أبو بكر: كلا، لا يعطه أصيبغ من قريش ويدع أسدا من أسد الله، يقاتل عن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فأداه إلي، فاشتريت منه خرافا، فكان أول مال تأثلته في الإسلام.

أيكفي عليك هذا الشيئ؟


التوقيع :
المعتمد في التاريخ

[align=right]
المتجاهلون
مزلزل الرافضة, المفيد, الحاخام الخميني, السلف الصالح, mazen azmi, سني .. وأفتخر, مخاوي الليل, ريان, سديم,

وفي مزبلة المعتمد في التاريخ لسوء أخلاقهم
حسن إبن الجيران حسان . حفيد الصحابة, أسد السنة, ابن تيمية, صهيب.
[/align]

المستدرك على الصحيحين
102 - ..... عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستة لعنتهم لعنهم الله .................
والمستحل من عترتي ما حرم الله و التارك لسنتي

حديث صحيح الإسناد ووافقه الذهبي
View المعتمد's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 03:09   رقم المشاركة : 6
الكاتب

المعتمد


الملف الشخصي


المعتمد غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» حضرات المشرفين لماذا أوقفتم البلاغ balagh
» السنة وتكفيرهم الشيعة في سب الصحابة
» ولاية أبو بكر التكوينية: سبحان الله.
» :::::::::::::::::::: :::::::::::
» إقتدوا بالذين من بعدي أبا بكر وعمر


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
لمّا قدم عمرو بن العاص وعبد الله بن أبي ربيعة على قريش ولم يدركوا ما طلبوا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وردهم النجاشي بما يكرهون, وأسلم عمر بن الخطاب, كان رجُلاً ذا شكيمة لا يرامُ ما وراء ظهره, امتنع به أصحابُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وبحمزة حتى عازوا قريشاً , أي غلبوهم , وكان عبد الله بن مسعود يقول : ما كنا نقدر على أن نصلي عند الكعبة حتى أسلم عمر, فلما أسلم عمر قاتل قريشاً حتى صلى عند الكعبة وصلينا معه .. سيرة لأبن هشام (( 1 / 361 )) وابن كثير في البداية والنهاية (( 3 / 99 )) ؟



متى فرضت الصلاة على المسلمين؟


التوقيع :
المعتمد في التاريخ

[align=right]
المتجاهلون
مزلزل الرافضة, المفيد, الحاخام الخميني, السلف الصالح, mazen azmi, سني .. وأفتخر, مخاوي الليل, ريان, سديم,

وفي مزبلة المعتمد في التاريخ لسوء أخلاقهم
حسن إبن الجيران حسان . حفيد الصحابة, أسد السنة, ابن تيمية, صهيب.
[/align]

المستدرك على الصحيحين
102 - ..... عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستة لعنتهم لعنهم الله .................
والمستحل من عترتي ما حرم الله و التارك لسنتي

حديث صحيح الإسناد ووافقه الذهبي
View المعتمد's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 07:31   رقم المشاركة : 7
الكاتب

صهيب

عضو مميز


الملف الشخصي


صهيب غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» ابليس نبي الروافض
» مع خرافات حماري (1)
» يا روافض: هل هذا الشاعر الذي مسح بكم الأرض سني ؟
» المعصوم يفقد العصمة ويصلي بالناس بلا طهارة
» الزميلة ختام: ما رأيك في دردشة( ليست مناظرة)


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
متى فرضت الصلاة على المسلمين؟

اسأل عاتكة بنت أبي طالب


View صهيب's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 09:23   رقم المشاركة : 8
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» تحريف القرآن لدى الروافض ، تحريف في القول و المعنى.
» دعاء صنمي قريش الذي اخبرنا عنه حنظله
» صفات المهدي المنتظر ورأي أهل السنه والجماعة فيه فمن هو المهدي المنتظر لدى الروافض؟
» اضحك مع شيعة السعودية (اصلي عنك ب 2000 ريال السنه)
» الوهابية (ما لا تعرفه عن الوهابية )


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتمد

متى فرضت الصلاة على المسلمين؟



قبل الهجرة ب 3 سنين ز

ماعلاقة فرض الصلاة في الصلاة عند الكعبة ؟ وهل فرضت الصلاة امام الكعبه ؟ ممكن تشرح القصد من سؤالك؟


التوقيع :
قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه : "الظلمات خمس،ولكل واحدة سراج فالذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزان ظلمة وسراجه لا اله الا الله والصراط ظلمة وسراجها اليقين والاخرة ظلمة وسراجها العمل الصالح."



قال العرب(كانت درَّة عمر أهيب من سيف الحجاج)
View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 09:28   رقم المشاركة : 9
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائح حزب الله والروافض بالصور وتعبدهم لقبر المجوسي قاتل عمر
» هذي المره قررت اننا نضحك شوي مع فيلم كرتون عن الروافض هههههههه
» صفات المهدي المنتظر ورأي أهل السنه والجماعة فيه فمن هو المهدي المنتظر لدى الروافض؟
» من الذي لقب عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالفاروق ؟
» سؤال لا يصح شرعا ولا عرفا الا لكل شيعي و اتمنى المصداقيه في الاجابه.


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتمد
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتمد
السلام عليكم

تريثي
كنت أحضر هذا النقاش في موضوع المفاضلة الذي فتحه المشرف الهاوي.

هذا الحوار الذي كنت تحضر له لتنقل موضوع الاخت الجزائرية ؟

اليس لك تعليقات شخصية واحاديث معارضه لهذه الاحاديث ؟

عن علي بن أبي طالب قال، ما علمت أحدا هاجر إلا مختفيا إلا عمر بن الخطاب، فإنه لما هم بالهجرة تقلد سيفه وتنكب قوسه وانتضى (وانتضي: وفي حديث علي: وذكر عمر فقال: (تنكب قوسه وانتضى في يده أسهما) أي أخذ واستخرجها من كنانته. يقال: نضا السيف من غمده وانتضاه، إذا أخرجه. النهاية 5/73. ) في يده أسهما وأتى الكعبة وأشراف قريش في بفنائها، فطاف سبعا ثم صلى ركعتين عند المقام ثم أتى حلقهم واحدة واحدة فقال: شاهت الوجوه! من أراد أن تثكله أمه ويؤتم ولده وترمل زوجته فليلقني وراء هذا الوادي! فما تبعه منهم أحد.

كان عمر رضي الله عنه سيداً قبل الإسلام ( اذن ماحاجته ان يسلم ؟) وكان سفيراً لقريش ، وكان منيعاً حتى إن النبي عليه الصلاة والسلام سأل الله أن يعز الإسلام بأحد العمرين ابن الخطاب وابن هشام, واستجاب الله تعالى في عمر بن الخطاب ولم يستجب لأبي جهل . (كيف أخلف الله وعده ؟ فتحول عمر بعد موت النبي لمنافق؟)

اما غزوة احد :

إن أبا سفيان بن حرب حين أراد الانصراف أشرف على الجبل ثم صرخ بأعلى صوته فقال أنعمت فعال, إن الحرب سِجال, يومٌ بيوم بدر, أعل هُبل, أي : أظهر دينك, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قم يا عمر فأجبه فقال : الله أعلى وأجل, لا سواءٌ, قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار, فلما أجاب عمر أبا سفيان قال له أبا سفيان : هلم إلي يا عمر, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمر : ائته فانظر ما شأنه, فجاءه فقال له أبو سفيان أنشدك الله يا عمر أقتلنا محمداً ؟! فقال عمر : اللهم لا وإنه ليسمع كلامك الآن, فقال أبو سفيان : أنت أصدق عندي من ابن قمئة وأبر, لقول ابن قئمة لهم : إني قد قتلتُ محمداً .. أخرجه البخاري في صحيحه (( 6 / 271 – 272 )) كتاب الجهاد والسير (( 56 )) باب (( 161 )) حديث رقم (( 3034 )) ورقم (( 3986 )) كتاب المغازي باب غزوة أحد (( 4043 )) وكتاب التفسير باب ّ والرسول يدعوكم في أخركم ّ رقم (( 4561)) مختصراً, وأبو داود (( 3 / 51 , 52 )) كتاب الجهاد باب في الكمناء (( 2662 )) مختصراً, والإمام أحمد (( 4 / 293 )) والنسائي في الكبرى (( 6 / 315 316 )) كتاب التفسير باب قوله تعالى (( وَالرَسُولُ يَدعُوكُم فِي أُخرَاكمُ )) (( 11079 )) والطبري في تاريخه (( 2 / 507, 508, 526, 527 )) وفي تفسيره (( 4 / 82 )) وابن سعد في الطبقـات (( 2 / 36 , 37 )) والطيالسي (( 725 )) وأبو نعيم في الحلية (( 1 / 38, 39 )) والبيهقي في الدلائل (( 3 / 267, 278 )) والبغوي في شرح السنة (( 5 / 583, 584 )) (( 2699 )) وسعيد بن منصور في سننه (( 2853 )) ووو ..

وقال ابن إسحاق : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إنه لا ينبغي لهم أن يعلونا, فقاتل عمر بن الخطاب ورهطٌ معه من المهاجرين حتى أهبطوهم من الجبل .. السيرة لأبن هشام (( 3 / 41 )) وابن كثير في البداية والنهاية والطبري في تفسيره لآية (( فأثابكم غما بغم لكيلا تحزنوا على ما فاتكم ولا ما أصابكم )) ..

وكان أول من عرف رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد الهزيمة وقول الناس قُتل رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ذكر ابن شهاب الزهري كعب بن مالك, قال عرفت عينيه الشريفتين تزهران , أي تُضيئان , من تحت المغفر فناديت بأعلى صوتي : يا معشر المسلمين أبشروا هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم فأشار إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أنصت, فلما عرف المسلمون رسول الله صلى الله عليه وسلم نهضوا به ونهض معهم نحو الشعب, ومعه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام رضوان الله تعالى عليهم جميعاً والحرث بن الصمت ورهطٌ من المسلمين .. سيرة ابن هشام (( 3 / 38 ))

وروى البخاري عن محمد بن بشار حدثنا يحيى عن سعيد عن قتادة : أن أنس بن مالك رضي الله عنه حدثهم : أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد أحدا، وأبو بكر وعمر وعثمان، فرجف بهم، فقال: ( اثبت أحد، فإنما عليك نبي وصديق، وشهيدان ) .. البخاري حديث رقم (( 3483 )) ورقم (( 3496 )) وأخرجه الترمذي كتاب فضائل الصحابة رقم (( 3787 ))


التوقيع :
قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه : "الظلمات خمس،ولكل واحدة سراج فالذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزان ظلمة وسراجه لا اله الا الله والصراط ظلمة وسراجها اليقين والاخرة ظلمة وسراجها العمل الصالح."



قال العرب(كانت درَّة عمر أهيب من سيف الحجاج)
View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 09:48   رقم المشاركة : 10
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» اضحك مع شيعة السعودية (اصلي عنك ب 2000 ريال السنه)
» من المعلوم ان التطبير لدينا محرم فما رأي الروافض في ذلك ؟؟؟
» الوهابية (ما لا تعرفه عن الوهابية )
» من الذي لقب عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالفاروق ؟
» فضائح حزب الله والروافض بالصور وتعبدهم لقبر المجوسي قاتل عمر


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتمد
أي أحاديث؟؟؟؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتمد
ما يثبت ثبات النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر يوم حنين :

انحاز رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات اليمين ثم قال : أين أيها الناس هَلموا إلي, أنا رسول الله, أنا محمد بن عبد الله, قال شيء حملت الإبل بعضها على بعض, فانطلق الناسُ, إلا أنه قد بقي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نفرٌ من المهاجرين والأنصار وأهل بيته, وفيمن ثَبتَ مع من المهاجرين أبو بكر وعمر رضى الله عنهما, ومن أهل بيته علي بن أبي طالب والعباسُ بن عبد المطلب وأبو سفيان بن الحرث وابنهُ والفضلُ بن العباس وربيعةُ بن الحرث وأسامة بن زيد وأيمن بن أم أيمن بن عبيد, قُتل يومئدٍ .. سيرة أبن هشام (( 4 / 58, 59 )) وأخرجه الإمام أحمد (( 3 / 376 )) والبيهقي في دلائل النبوة (( 5 / 120, 126 )) والطبري في تاريخه (( 3 / 74 ))


لن ارد عليك بل سترد عليك الجزائرية هنا
http://www.hewarona.com/vb/showthread.php?t=442 2
والرواية من صحيح البخاري
(4067) - وقال الليث: حدثني يحيى بن سعيد، عن عمر بن كثير بن أفلح، عن أبي محمد، مولى أبي قتادة قال: لما كان حنين، نظرت إلى رجل من المسلمين، يقاتل رجلا من المشركين، وآخر من المشركين يختله من ورائه ليقتله، فأسرعت إلى الذي يختله، فرفع يده ليضربني، وأضرب يده فقطعتها، ثم أخذني فضمني ضما شديدا حتى تخوفت، ثم ترك، فتحلل، ودفعته ثم قتلته، وانهزم المسلمون وانهزمت معهم، فإذا بعمر بن الخطاب في الناس، فقلت له: ما شأن الناس؟ قال: أمر الله، ثم تراجع الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أقام بينة على قتيل قتله فله سلبه). فقمت لألتمس بينة على قتيلي، فلم أر أحدا يشهد لي فجلست، ثم بدا لي فذكرت أمره لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رجل من جلسائه: سلاح هذا القتيل الذي يذكر عندي، فأرضه منه، فقال أبو بكر: كلا، لا يعطه أصيبغ من قريش ويدع أسدا من أسد الله، يقاتل عن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم. قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فأداه إلي، فاشتريت منه خرافا، فكان أول مال تأثلته في الإسلام.

أيكفي عليك هذا الشيئ؟

يبدو لي انك تقرأ بعينيك ما لا يدركه عقلك كمن يقرأ لغة لا يفهمها وهذا طبيعي لمن تربوا على سب اصحاب نبيهم وزوجاته .
الم تقرأ هذا الرد على الرواية : فقد كتب الامام ابن حجر معلقا على الرواية الثانية (رواية الليث )
واقتبس من رده

(، وقد أطلق في رواية الليث الآتية بعدها أنهم انهزموا، لكن بعد القصة التي ذكرها أبو قتادة، وقد تقدم في حديث البراء أن الجميع لم ينهزموا.)
انتهى الاقتباس

سؤال : ماسبب تصديقك للروايه الاولى ومهاجمتها بالرواية الثانيه ؟ عندما تقف امام روايتين هنا يكون الفصل فيها البينه , راجع احاديث رسول الله ثم هات روايات رسول الله التي تخالفها ! ام ان هذه تبعات الحقد المجوسي على رسول الله وزوجاته و اصحابه ؟


التوقيع :
قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه : "الظلمات خمس،ولكل واحدة سراج فالذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزان ظلمة وسراجه لا اله الا الله والصراط ظلمة وسراجها اليقين والاخرة ظلمة وسراجها العمل الصالح."



قال العرب(كانت درَّة عمر أهيب من سيف الحجاج)
View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 18:32   رقم المشاركة : 11
الكاتب

المعتمد


الملف الشخصي


المعتمد غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» السنة وتكفيرهم الشيعة في سب الصحابة
» إقتدوا بالذين من بعدي أبا بكر وعمر
» ولاية أبو بكر التكوينية: سبحان الله.
» :::::::::::::::::::: :::::::::::
» حضرات المشرفين لماذا أوقفتم البلاغ balagh


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الفجر
يبدو لي انك تقرأ بعينيك ما لا يدركه عقلك كمن يقرأ لغة لا يفهمها وهذا طبيعي لمن تربوا على سب اصحاب نبيهم وزوجاته .
الم تقرأ هذا الرد على الرواية : فقد كتب الامام ابن حجر معلقا على الرواية الثانية (رواية الليث )
واقتبس من رده

(، وقد أطلق في رواية الليث الآتية بعدها أنهم انهزموا، لكن بعد القصة التي ذكرها أبو قتادة، وقد تقدم في حديث البراء أن الجميع لم ينهزموا.)
انتهى الاقتباس

سؤال : ماسبب تصديقك للروايه الاولى ومهاجمتها بالرواية الثانيه ؟ عندما تقف امام روايتين هنا يكون الفصل فيها البينه , راجع احاديث رسول الله ثم هات روايات رسول الله التي تخالفها ! ام ان هذه تبعات الحقد المجوسي على رسول الله وزوجاته و اصحابه ؟

لأنه تواتر عنه عمر هذا الجبن و الهروب والإنهزام في المعارك.
ولذا عندما يأتيك شخص ويقول لك أن عمر صمد في أرض المعركة فاعرفي أن في المسألة أن وأخواتها.
لا أدري ما دخل الحقد المجوسي على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم واصحابه.
ليس عندما مشكلة مع خديجة سلام الله عليه أو أم سلمة أو بعض نساء النبي صلوات الله وسلامه عليه.
عندنا مشكلة مع عائشة وحفصة لأنه نزل فيهما قرآن. وعندنا مشكلة مع عائشة لأنها حاربت إمام زمانها.
وعندنا مشكلة معك لأنك تتكلمين عن المجوس الذين أسلموا والذي البخاري ومسلم ينتمون إليهم.
فنعم
عندنا مشكلة في فهمك السقيم وتحليلك الباطل.
وأخذنا بقول الأول لأن الأول عندكم أصح كتاب عندكم بعد القرآن.........
هل فهمت لماذا أخذنا بحديث إنهزام عمر.

وإليك هذه التحفة
البداية والنهاية لإبن كثير:
قال ابن هشام: وكان ضرار بن الخطاب لحق عمر بن الخطاب يوم أحد فجعل يضربه بعرض
الرمح ويقول: انج يا ابن الخطاب لا أقتلك فكان عمر يعرفها له بعد الإسلام رضي الله


التوقيع :
المعتمد في التاريخ

[align=right]
المتجاهلون
مزلزل الرافضة, المفيد, الحاخام الخميني, السلف الصالح, mazen azmi, سني .. وأفتخر, مخاوي الليل, ريان, سديم,

وفي مزبلة المعتمد في التاريخ لسوء أخلاقهم
حسن إبن الجيران حسان . حفيد الصحابة, أسد السنة, ابن تيمية, صهيب.
[/align]

المستدرك على الصحيحين
102 - ..... عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستة لعنتهم لعنهم الله .................
والمستحل من عترتي ما حرم الله و التارك لسنتي

حديث صحيح الإسناد ووافقه الذهبي
View المعتمد's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-28-2009, 21:22   رقم المشاركة : 12
الكاتب

صهيب

عضو مميز


الملف الشخصي


صهيب غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» شيخنا المجاهد ........ وشيخهم الخائن الغادر
» الرافضية سارا: سؤال عن موقعك كامرأة في مذهبك
» سؤال قاتل يا رافضة
» مع الزنديق الكليني : الجبرية المطلقة
» مفاجأة: رزية الخميس عند الرافضة


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

الرافضي الهارب من الرد على عرضه الممتنع عن الدفاع عن نسبه

ما نقله ابن كثير نأخذه مباشرة من سيرة ابن هشام

قَالَ الرّاوِي : قَالَ ابْنُ هِشَامٍ : وَكَانَ ضِرَارٌ لَحِقَ عُمَرَ بْنَ الْخَطّابِ يَوْمَ أُحُدٍ . فَجَعَلَ يَضْرِبُهُ بِعَرْضِ الرّمْحِ وَيَقُولُ اُنْجُ يَا ابْنَ الْخَطّابِ لَا أَقْتُلُك فَكَانَ عُمَرُ يَعْرِفُهَا لَهُ بَعْدَ إسْلَامِهِ .سيرة ابن هشام ج1 ص414

وهنا نسأل الحمير
من الراوي؟؟؟؟؟؟

والناس عندما يحكم عليهم أو يقيمون لا يقيمون بحادثة ولو فرضنا أنها صحيحة
ولكن من حياة كاملة

والحياة الكاملة لا قدرة لكم على مجاراتها

فالذي تريد أن تطعن فيه فعل بكراركم الهوائل( وأوقل كراركم وليس أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه فهذا بريء من المجوس)
ماذا فعل بكراركم
تبول عليه طولا وعرضا ( حسب قولكم)
1 - افتك منه الخلافة
2 - أحرق داره
3 - اعتدى على زوجته
4 - اسقط جنين زوجته
5 - اغتصب ابنته
والأنكى من هذا كله جعله يتمسح به كالكلب بل جعله أذل من الحذاء

بحار الأنوار ج29



سألت النقيب أبا جعفر يحيى بن زيد (9) فقلت له: إني لاعجب من علي عليه السلام كيف بقي تلك المدة [139]

الطويلة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ ! وكيف ما اغتيل وفتك به (1) في جوف منزله مع تلظي الاكباد عليه ؟ ! فقال: لولا أنه أرغم أنفه بالتراب، ووضع خده في حضيض الارض، لقتل، ولكنه أخمل نفسه، واشتغل بالعبادة والصلاة والنظر في القرآن، وخرج عن ذلك الزي الاول وذلك الشعار، ونسي السيف، وصار كالفاتك (2) يتوب ويصير سائحا في الارض أو راهبا في الجبال، فلما (3) أطاع القوم الذين ولوا الامر وصار أذل لهم من الحذاء، تركوه وسكتوا عنه، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطأة من متولي الامر، وباطن في السر منه، فلما لم يكن لولاة الامر باعث وداع إلى قتله وقع الامساك عنه، لولا ذلك لقتل، ثم الاجل (4) بعد معقل حصين



فأيهما أفضل؟؟؟


View صهيب's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-31-2009, 09:32   رقم المشاركة : 13
الكاتب

المعتمد


الملف الشخصي


المعتمد غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» إقتدوا بالذين من بعدي أبا بكر وعمر
» حضرات المشرفين لماذا أوقفتم البلاغ balagh
» :::::::::::::::::::: :::::::::::
» ولاية أبو بكر التكوينية: سبحان الله.
» السنة وتكفيرهم الشيعة في سب الصحابة


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الفجر

قبل الهجرة ب 3 سنين ز

ماعلاقة فرض الصلاة في الصلاة عند الكعبة ؟ وهل فرضت الصلاة امام الكعبه ؟ ممكن تشرح القصد من سؤالك؟

وقعت في عدة إشكالات وأثبت لنا أن عمر لم يسلم في السنة السادسة من البعثة بل في السنة العاشرة أو بعدها.

الأحاديث تقول أن النبي صلى الله عليه واله وسلم والإمام علي سلام الله عليه وخديجة كانوا يصلون عند الكعبة.

ثانيا: إذا لم تفرض الصلاة على المسلمين إبتداءا فكيف بدؤا بالصلاة وعلى أي أساس وكيف كانت صلاتهم.
وإذا لم تكن الصلاة التي يصلونها هو الصلاة المفروضة عليهم فكيف كانوا يصلون.

وسؤال أخر:
كم كان سن عمر بن الخطاب عندما أسلم.


بالنسبة لمكانة عمر بن الخطاب في قريش وكونه سفيرا فأقول لم تأتي بالدليل على ذلك بعد.


التوقيع :
المعتمد في التاريخ

[align=right]
المتجاهلون
مزلزل الرافضة, المفيد, الحاخام الخميني, السلف الصالح, mazen azmi, سني .. وأفتخر, مخاوي الليل, ريان, سديم,

وفي مزبلة المعتمد في التاريخ لسوء أخلاقهم
حسن إبن الجيران حسان . حفيد الصحابة, أسد السنة, ابن تيمية, صهيب.
[/align]

المستدرك على الصحيحين
102 - ..... عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستة لعنتهم لعنهم الله .................
والمستحل من عترتي ما حرم الله و التارك لسنتي

حديث صحيح الإسناد ووافقه الذهبي
View المعتمد's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 05-31-2009, 12:01   رقم المشاركة : 14
الكاتب

صهيب

عضو مميز


الملف الشخصي


صهيب غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» صرصور الروافض أرسل من السرداب سفيرته
» المعصوم كذب كذبة كبيرة فحاول تخفيفها
» سؤال بسيط للمجوس الرافضة: ذات النطاقين
» الإستحمار الرافضي: قراءة في توقيع
» الوصية المزعومة ينسفها الزنديق الكليني


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
وقعت في عدة إشكالات وأثبت لنا أن عمر لم يسلم في السنة السادسة من البعثة بل في السنة العاشرة أو بعدها.


قديما قيل: والحمق داء ماله دواء
أتباع المجوس إذا تعددت الروايات يسارعون إلى المتهالك ويهربون مما عداه
والأسوأ أنهم لا يملكون من دليل فسي كتب النخاسة عندهم وإنما يلتقطون ساقط الروايات وضعيفها في كتب السنة
إذا وجدت عشرات الروايات التي تمدح شخصا ورواية واحدة تذم فإنهم يستميتون على تلك التي تذم
وهذا من خسة معدنهم ( فالهجين الذين انتجته اليهودية مع المجوسية مع النصرانية لا يمكن أن سيعطي إلا هذا الخليط النجس
أسلم عمر رضي الله عنه في السنة السادسة من البعثة بعد حمزة رضي الله عنه بثلاثة أيام
ونتحدى المجوس أن يثبتوا غير ذلك
وحاجة الإسلام كانت أوكد لهذين الرجلين بعد تلك السنة أكثر منها من اي وقت مضى
ورغم أنوف المجرمين المجوس فاسلامه استجابة لدعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي دعوة ثابتة صحيحة لا يرقى إلأيها شك

1 - (10) حدثنا عبد الله بن إدريس عن حصين عن هلال بن يساف قال : أسلم عمر بن الخطاب بعد أربعين رجلا وإحدى عشرة امرأة.مصنف ابن ابي شيبة

2 - 3408 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا قَيْسٌ قَالَ قَالَ عَبْدُ اللَّهِ
مَازِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ. البخاري ج12 ص 17

3 - 4462 - حدثني أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي ، ثنا عمر بن حفص السدوسي ، ثنا عاصم بن علي ، ثنا المسعودي ، عن القاسم بن عبد الرحمن ، عن أبيه ، عن عبد الله رضي الله عنه قال : « والله ما استطعنا أن نصلي عند الكعبة ظاهرين حتى أسلم عمر » « هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه »الحاكم ج10 ص 282

4 - (10) حدثنا عبد الله بن نمير عن عبد الملك بن أبي سليمان عن واصل الاحدب عن زيد بن وهب عن عبد الله قال : إن عمر كان للاسلام حصنا حصينا ، يدخل فيه الاسلام ولا يخرج منه ، فلما قتل عمر انثلم الحصن فالاسلام يخرج منه ولا يدخل فيه.مصنف ابن أبي شيبةج7 ص 479


5 - قال ابن إسحاق: ولما قدم عمرو بن العاص وعبد الله بن أبي ربيعة على قريش ولم يدركوا ما طلبوا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وردهم النجاشي بما يكرهون، وأسلم عمر بن الخطاب وكان رجلا ذا شكيمة لا يرام ما وراء ظهره امتنع به أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وبحمزة حتى غاظوا قريشا فكان عبد الله بن مسعود يقول: ما كنا نقدر على أن نصلي عند الكعبة حتى أسلم عمر [ بن الخطاب ] فلما أسلم عمر قاتل قريشا حتى صلى عند الكعبة وصلينا معه.البداية والنهاية ج3 ص99

6 - قال: قال ابن مسعود: إن إسلام عمر كان فتحا، وإن هجرته كانت نصرا، وإن إمارته كانت رحمة، ولقد كنا وما نصلي عند الكعبة حتى أسلم عمر، فلما أسلم عمر قاتل قريشا حتى صلى عند الكعبة وصلينا معه.البداية والنهاية ج3 ص99

7 - قال ابن إسحاق: وكان إسلام عمر بعد خروج من خرج من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحبشة ( نفس المصدر)

8 - إسْلَامُ عُمَرَ بْنِ الْخَطّابِ رَضِيَ اللّهُ عَنْهُ
[ ص 342 ] قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ : وَلَمّا قَدِمَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ وَعَبْدُ اللّهِ بْنُ أَبِي رَبِيعَةَ عَلَى قُرَيْشٍ ، وَلَمْ يُدْرِكُوا مَا طَلَبُوا مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ وَرَدّهُمَا النّجَاشِيّ بِمَا يَكْرَهُونَ وَأَسْلَمَ عُمَرُ بْنُ الْخَطّابِ ، وَكَانَ رَجُلًا ذَا شَكِيمَةٍ لَا يُرَامُ مَا وَرَاءَ ظَهْرِهِ امْتَنَعَ بِهِ أَصْحَابُ رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ وَبِحَمْزَةِ حَتّى عَازُوا قُرَيْشًا ، وَكَانَ عَبْدُ اللّهِ بْنُ مَسْعُودٍ يَقُولُ مَا كُنّا نَقْدِرُ عَلَى أَنْ نُصَلّيَ عِنْدَ الْكَعْبَةِ ، حَتّى أَسْلَمَ عُمَرُ ( بْنُ الْخَطّابِ ) ، فَلَمّا أَسْلَمَ قَاتَلَ قُرَيْشًا حَتّى صَلّى عِنْدَ الْكَعْبَةِ ، وَصَلّيْنَا مَعَهُ وَكَانَ إسْلَامُ عُمَرَ بَعْدَ خُرُوجِ مَنْ خَرَجَ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إلَى الْحَبَشَةِ . قَالَ الْبُكَائِيّ ، قَالَ حَدّثَنِي مِسْعَرُ بْنُ كِدَامٍ عَنْ سَعْدِ بْنِ إبْرَاهِيمَ ، قَالَ قَالَ عَبْدُ اللّهِ بْنُ مَسْعُودٍ : إنّ إسْلَامَ عُمَرَ كَانَ فَتْحًا ، وَإِنّ هِجْرَتَهُ كَانَتْ نَصْرًا ، وَإِنّ إمَارَتَهُ كَانَتْ رَحْمَةً وَلَقَدْ كُنّا مَا نُصَلّي عِنْدَ الْكَعْبَةِ حَتّى أَسْلَمَ عُمَرُ فَلَمّا أَسْلَمَ قَاتَلَ قُرَيْشًا حَتّى صَلّى عِنْدَ الْكَعْبَةِ ، وَصَلّيْنَا مَعَهُ. سيرة ابن هشام ج1 ص 341

9 - ثم إن أبا سفيان بن حرب حين أراد الانصراف أشرف على الجبل ثم صرخ بأعلى صوته فقال أنعمت فعال, إن الحرب سِجال, يومٌ بيوم بدر, أعل هُبل, أي : أظهر دينك, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قم يا عمر فأجبه فقال : الله أعلى وأجل, لا سواءٌ, قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار, فلما أجاب عمر أبا سفيان قال له أبا سفيان : هلم إلي يا عمر, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمر : ائته فانظر ما شأنه, فجاءه فقال له أبو سفيان أنشدك الله يا عمر أقتلنا محمداً ؟! فقال عمر : اللهم لا وإنه ليسمع كلامك الآن, فقال أبو سفيان : أنت أصدق عندي من ابن قمئة وأبر, لقول ابن قئمة لهم : إني قد قتلتُ محمداً .. أخرجه البخاري في صحيحه (( 6 / 271 – 272 )) كتاب الجهاد والسير (( 56 )) باب (( 161 )) حديث رقم (( 3034 )) ورقم (( 3986 )) كتاب المغازي باب غزوة أحد (( 4043 )) وكتاب التفسير باب ّ والرسول يدعوكم في أخركم ّ رقم (( 4561)) مختصراً, وأبو داود (( 3 / 51 , 52 )) كتاب الجهاد باب في الكمناء (( 2662 )) مختصراً, والإمام أحمد (( 4 / 293 )) والنسائي في الكبرى (( 6 / 315 316 )) كتاب التفسير باب قوله تعالى (( وَالرَسُولُ يَدعُوكُم فِي أُخرَاكمُ )) (( 11079 )) والطبري في تاريخه (( 2 / 507, 508, 526, 527 )) وفي تفسيره (( 4 / 82 )) وابن سعد في الطبقـات (( 2 / 36 , 37 )) والطيالسي (( 725 )) وأبو نعيم في الحلية (( 1 / 38, 39 )) والبيهقي في الدلائل (( 3 / 267, 278 )) والبغوي في شرح السنة (( 5 / 583, 584 )) (( 2699 )) وسعيد بن منصور في سننه (( 2853 ))

10 - [ لِقَاءُ هَوَازِنَ وَثَبَاتُ الرّسُولِ ]
قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ : فَحَدّثَنِي عَاصِمُ بْنُ عُمَرَ بْنِ قَتَادَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرّحْمَنِ بْنِ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِيهِ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللّهِ ، [ ص 443 ] قَالَ لَمّا اسْتَقْبَلْنَا وَادِيَ حُنَيْنٍ انْحَدَرْنَا فِي وَادٍ مِنْ أَوْدِيَةِ تِهَامَةَ أَجْوَفَ حَطُوطٍ إنّمَا نَنْحَدِرُ فِيهِ انْحِدَارًا ، قَالَ وَفِي عَمَايَةِ الصّبْحِ وَكَانَ الْقَوْمُ . قَدْ سَبَقُونَا إلَى الْوَادِي ، فَكَمَنُوا لَنَا فِي شِعَابِهِ وَأَحْنَائِهِ وَمَضَايِقِهِ وَقَدْ أَجْمَعُوا وَتَهَيّئُوا وَأَعَدّوا ، فَوَاَللّهِ مَا رَاعَنَا وَنَحْنُ مُنْحَطّونَ إلّا الْكَتَائِبُ قَدْ شَدّوا عَلَيْنَا شَدّةَ رَجُلٍ وَاحِدٍ وَانْشَمَرَ النّاسُ رَاجِعِينَ لَا يَلْوِي أَحَدٌ عَلَى أَحَدٍ . وَانْحَازَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ ذَاتَ الْيَمِينِ ثُمّ قَالَ أَيْنَ أَيّهَا النّاسُ ؟ هَلُمّوا إلَيّ ، أَنَا رَسُولُ اللّهِ أَنَا مُحَمّدُ بْنُ عَبْدِ اللّهِ . قَالَ فَلَا شَيْءَ حَمَلَتْ الْإِبِلُ بَعْضُهَا عَلَى بَعْضٍ فَانْطَلَقَ النّاسُ إلّا أَنّهُ قَدْ بَقِيَ مَعَ رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ نَفَرٌ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَأَهْلِ بَيْتِهِ
[ أَسَمَاءُ مَنْ ثَبَتَ مَعَ الرّسُولِ ]
وَفِيمَنْ ثَبَتَ مَعَهُ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، وَمِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ عَلِيّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ وَالْعَبّاسُ بْنُ عَبْدِ الْمُطّلِبِ ، وَأَبُو سُفْيَانَ بْنُ الْحَارِثِ ، وَابْنُهُ وَالْفَضْلُ بْنُ الْعَبّاس ِ وَرَبِيعَةُ بْنُ الْحَارِثِ ، وَأُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ . وَأَيْمَنُ بْنُ عُبَيْدٍ ، قُتِلَ يَوْمَئِذٍ قَالَ ابْنُ هِشَامٍ : اسْمُ ابْنِ أَبِي سُفْيَانَ بْنِ الْحَارِثِ جَعْفَرٌ وَاسْمُ أَبِي سُفْيَانَ الْمُغِيرَةُ وَبَعْضُ النّاسِ يَعُدّ فِيهِمْ قُثَمَ بْنَ الْعَبّاسِ ، وَلَا يَعُدّ ابْنَ أَبِي سُفْيَانَ . قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ : وَحَدّثَنِي عَاصِمُ بْنُ عُمَرَ بْنِ قَتَادَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرّحْمَنِ بْنِ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِيهِ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللّهِ ، قَالَ وَرَجُلٌ مِنْ هَوَازِنَ عَلَى جَمَلٍ لَهُ أَحْمَرَ بِيَدِهِ رَايَةٌ سَوْدَاءُ فِي رَأْسِ رُمْحٍ لَهُ طَوِيلٍ أَمَامَ هَوَازِنَ ، وَهَوَازِنُ خَلْفَهُ إذَا أَدْرَكَ طَعَنَ بِرُمْحِهِ وَإِذَا فَاتَهُ النّاسُ رَفَعَ رُمْحَهُ لِمَنْ وَرَاءَهُ فَاتّبَعُوهُ .سيرة ابن هشام ج2 ص 442

11 -
روي عن ابن عباس رضي الله عنه انه قال: قال لي علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ما علمت أحدا من المهاجرين هاجر الا متخفيا إلا عمر بن الخطاب فإنه لما هم بالهجرة تقلد سيفه وتنكب قوسه ومضى قبل الكعبة والملأ من قريش بفنائها.. فطاف بالبيت سبعا متمكنا، ثم أتى المقام فصلى متمكنا، ثم وقف على الحلق واحدة واحدة.. وقال لهم: شاهت الوجوه، لا يرغم الله الا هذه المعاطس.. من أراد ان تثكله أمه، ويؤتم ولده، ويرمل زوجته، فليلقني وراءه هذا الوادي. قال علي رضي الله عنه: فما تبعه أحد الا قوم من المستضعفين علمهم وارشدهم.

...................

اقتباس
الأحاديث تقول أن النبي صلى الله عليه واله وسلم والإمام علي سلام الله عليه وخديجة كانوا يصلون عند الكعبة.


من يدعي أمرا عليه بإثباته
وأين الأحاديث
أم قيل وقالوا ؟
وكم كان عمر علي رضي الله عنه ؟ هل تقبل الصلاة من صبي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
رُفِعَ الْقَلَمُ عَنْ ثلاث: عن الصَّبِى حَتَّى يَبْلُغَ، وَعَنِ النَّائِمِ حَتَّى يَسْتَيْقِظَ، وَعَنِ الْمَجْنُونِ حَتَّى يُفِيقَ
ونسأل : ألم تكن الدعوة خفية؟؟
متى نزلت الآية؟
قال الله تعالى: فاصدع بما تؤمر
............
الصلاة المعلومة فرضت قبل الهجرة بسنة ونصف
فأي صلاة هذه التي يتحدث عنها الرافضي؟؟؟
................
نقتطف للمجوس ما يزيدهم نارا في صدورهم ( جعلها الله لهم منزلا في الآخرة)
* -
ذكر أسامة بن زيد عن أبيه عن جده أسلم قال: قال لنا عمر بن الخطاب: أتحبون أن أُعلِّمكم كيف كان بَدء إسلامي؟ قلنا: نعم. قال:

"كنت من أشد الناس على رسول الله . فبينا أنا يوماً في يوم حار شديد الحر بالهاجرة في بعض طرق مكة إذ لقيني رجل من قريش،

فقال: أين تذهب يا ابن الخطاب؟ أنت تزعم أنك هكذا وقد دخل عليك الأمر في بيتك.
قلت: وما ذاك؟
قال: أختك قد صبأت. فرجعت مغضباً وقد كان رسول الله يجمع الرجل والرجلين إذا أسلما عند الرجل به قوة فيكونان معه ويصيبان من طعامه، وقد كان ضم إلى زوج أختي رجلين. فجئت حتى قرعت الباب،
فقيل: من هذا؟
قلت: ابن الخطاب وكان القوم جلوساً يقرؤون القرآن في صحيفة معهم. فلما سمعوا صوتي تبادروا واختفوا وتركوا أو نسوا الصحيفة من أيديهم. فقامت المرأة ففتحت لي.
فقلت: يا عدوة نفسها، قد بلغني أنك صبوت! - يريد أسلمت - فأرفع شيئاً في يدي فأضربها به. فسال الدم. فلما رأت المرأة الدم بكت، ثم قالت: يا ابن الخطاب، ما كنت فاعلاً فافعل، فقد أسلمت. فدخلت وأنا مغضب، فجلست على السرير، فنظرت فإذا بكتاب في ناحية البيت،
فقلت: ما هذا الكتاب؟ أعطينيه.
فقالت: لا أعطيك. لَسْتَ من أهله. أنت لا تغتسل من الجنابة، ولا تطهر، وهذا {لاَّ يَمَسُّهُ إِلاَّ المُطَهَّرُوْنَ} [الواقعة: 79]. فلم أزل بها حتى أعطيتينيه فإذا فيه: {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ} فلما مررت بـ {الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ} ذعرت ورميت بالصحيفة من يدي، ثم رجعت إلى نفسي فإذا فيها: {سَبَّحَ للَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ العَزِيْزِ الحَكِيْمُ} [الحديد: 1] فكلما مررت باسم من أسماء اللّه عزَّ وجلَّ، ذعرت، ثم ترجع إلي نفسي حتى بلغت: {آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَأَنْفِقُوا مِمَّا جَعَلَكُمْ مُسْتَخْلَفِيْنَ فِيْهِ} [الحديد: 7] حتى بلغت إلى قوله: {إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِيْنَ} [الحديد: 8]
فقلت: أشهد أن لا إله إلا اللّه وأشهد أن محمداً رسول اللّه. فخرج القوم يتبادرون بالتكبير استبشاراً بما سمعوه مني وحمدوا اللَّه عزَّ وجلَّ. ثم قالوا: يا ابن الخطاب، أبشر فإن رسول الله دعا يوم الاثنين فقال: "اللّهم أعز الإسلام بأحد الرجلين إما عمرو بن هشام وإما عمر بن الخطاب". وإنا نرجو أن تكون دعوة رسول الله لك فأبشر. فلما عرفوا مني الصدق قلت لهم: أخبروني بمكان رسول الله .
فقالوا: هو في بيت أسفل الصفا وصفوه. فخرجت حتى قرعت الباب.
قيل: من هذا؟
قلت: ابن الخطاب . فما اجترأ أحد منهم أن يفتح الباب.
فقال رسول الله : "افتحوا فإنه إن يرد اللّه به خيراً يهده". ففتحوا لي وأخذ رجلان بعضدي حتى دنوت من النبيَّ
فقال: "أرسلوه". فأرسلوني فجلست بين يديه. فأخذ بمجمع قميصي فجبذني إليه ثم قال: "أسلم يا ابن الخطاب اللَّهُمَّ اهده"
قلت: أشهد أن لا إله إلا اللّه وأنك رسول اللّه. فكبَّر المسلمون تكبيرة سمعت بطرق مكة.

وقد كان استخفى فكنت لا أشاء أن أرى من قد أسلم يضرب إلا رأيته. فلما رأيت ذلك قلت: لا أحب إلا أن يصيبني ما يصيب المسلمين. فذهبت إلى خالي وكان شريفاً فيهم فقرعت الباب عليه.

فقال: من هذا؟
فقلت: ابن الخطاب . فخرج إليَّ فقلت له: أشعرت أني قد صبوت؟
فقال: فعلت؟ فقلت: نعم. قال: لا تفعل. فقلت: بلى، قد فعلت. قال: لا تفعل. وأجاف الباب دوني (رده) وتركني. :قلت: ما هذا بشيء. فخرجت حتى جئت رجلاً من عظماء قريش فقرعت عليه الباب.
فقال: من هذا؟
فقلت: عمر بن الخطاب . فخرج إليَّ، فقلت له: أشعرت أني قد صبوت؟

قال: فعلت؟ قلت: نعم. قال: لا تفعل. ثم قام فدخل وأجاف الباب. فلما رأيت ذلك انصرفت. فقال لي رجل: تحب أن يعلم إسلامك؟ قلت: نعم. قال: فإذا جلس الناس في الحجر واجتمعوا أتيت فلاناً، رجلاً لم يكن يكتم السر. فاُصغ إليه، وقل له فيما بينك وبينه: إني قد صبوت فإنه سوف يظهر عليك ويصيح ويعلنه. فاجتمع الناس في الحجر، فجئت الرجل، فدنوت منه، فأصغيت إليه فيما بيني وبينه.

فقلت: أعلمت أني صبوت؟
فقال: ألا إن عمر بن الخطاب قد صبا. فما زال الناس يضربونني وأضربهم. فقال خالي: ما هذا؟ فقيل: ابن الخطاب. فقام على الحجر فأشار بكمه فقال: ألا إني قد أجرت ابن أختي فانكشف الناس عني. وكنت لا أشاء أن أرى أحداً من المسلمين يضرب إلا رأيته وأنا لا أضرب. فقلت: ما هذا بشيء حتى يصيبني مثل ما يصيب المسلمين. فأمهلت حتى إذا جلس الناس في الحجر وصلت إلى خالي فقلت: اسمع. فقال: ما أسمع؟ قلت: جوارك عليك رد. فقال: لا تفعل يا ابن الخطاب . قلت: بلى هو ذاك. قال: ما شئت. فما زلت أضرب وأضرب حتى أعز اللّه الإسلام"

قل موتوا بغيظكم


View صهيب's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-01-2009, 14:50   رقم المشاركة : 15
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائح حزب الله والروافض بالصور وتعبدهم لقبر المجوسي قاتل عمر
» عندما فكر المرجع : محمد حسين فضل الله هذا ما قال
» فتوى للسيستاني والعصبيه الدينيه هههههههه
» الوهابية (ما لا تعرفه عن الوهابية )
» دين الروافض دين اللعن والسباب مقطع فيديو


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتمد
لأنه تواتر عنه عمر هذا الجبن و الهروب والإنهزام في المعارك.


الم يتواتر لديكم ايضا انه كسر ضلع الزهراء واسقط حملها وكاد ان يحرق دارها وعلي الكرار والعباس والحسن والحسين رضي الله عنهم داخل الدار ؟

الم يتواتر عندكم ايضا انه منع رسول الله من ان يكتب وصيته للولاية من بعده لعلي ؟

اذن لماذا هذا الذي تصفه بكل هذه الصفات النبيذه لم يخاف ويهاب علي ولا حتى رسول الله ؟ الا تعتقد لان هناك شي خطأ في فهمكم للامور ؟ تؤكد ان هناك من كذب ولم يستطيع ان يحبك الكذب جيدا.


ولذا عندما يأتيك شخص ويقول لك أن عمر صمد في أرض المعركة فاعرفي أن في المسألة أن وأخواتها. (اذن ماهي ان واخواتها التي جعلت الكرار والعباس يختبئان عنه بينما يرسلان امرأه لتقف خلف الباب تسترق النظر لما في الخارج؟ )
لا أدري ما دخل الحقد المجوسي على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم واصحابه.
دخله ان عمر هو من اطفئ نار المجوس وفتحها وادخل الاسلام عليهم بامر الله , يبدوا لي انك لم تقرا في سيرته عندما تولى الخلافه وانه حظي باكبر فتح اسلامي وهذا تصديقا لدعاء المصطفى اللهم اعز الاسلام باحد العمرين.

ليس عندما مشكلة مع خديجة سلام الله عليه أو أم سلمة أو بعض نساء النبي صلوات الله وسلامه عليه. يا اخي لا تضحك على نفسك : خديجة ام الزهراء فكيف تريد ان يكون عندكم مشكله عليها؟ مشكلتكم الحقيقيه مع بنات الخلفاء الراشدين من صاهرهم رسول الله .
عندنا مشكلة مع عائشة وحفصة لأنه نزل فيهما قرآن. وعندنا مشكلة مع عائشة لأنها حاربت إمام زمانها.
هل لك من سرد الأيات التي نزلت في امهات المؤمنين حفصة وعائشه ؟ ليتم نقاشها؟
قال صلى الله عليه وسلم : ( فضل عائشه على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام )

وعندنا مشكلة معك لأنك تتكلمين عن المجوس الذين أسلموا والذي البخاري ومسلم ينتمون إليهم.
فنعم : نحن نتكلم عن المجوس الذين يحقدون على من اطفئ نارهم الذي تحتفلون عند قبر وهمي نصبتموه لاحدهم باسم ابو لؤلؤة المجوسي لانه قتل الخليفه الذي بفضل الله نشر الاسلام في بلادهم , المجوس الذين ماتو على الكفر. اما من اسلم فينسب للاسلام الذي اجتباه من الظمات الى النور .
عندنا مشكلة في فهمك السقيم وتحليلك الباطل. لماذا لا تظن ذلك في نفسك ؟ فنحن اتباع المعلمين المشرعين الله ورسوله , وانتم اتباع من نصبتموهم ائمة لتنسبوا اليهم شرعا جديد , ولم تحدث لاي دين من الاديان قبلنا فقد الروافض الذين يعتقدون ان نبيهم مات قبل ان يتمم لهم الدين .
وأخذنا بقول الأول لأن الأول عندكم أصح كتاب عندكم بعد القرآن.........
هل فهمت لماذا أخذنا بحديث إنهزام عمر.

اذن خذ بهذا من نفس المصدر الاصح بعد كتاب الله :
3480 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا يعقوب بن إبراهيم قال حدثني أبي عن صالح عن ابن شهاب أخبرني عبد الحميد أن محمد بن سعد أخبره أن أباه قال ح حدثني عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب عن عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد عن محمد بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال استأذن عمر بن الخطاب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده نسوة من قريش يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن على صوته فلما استأذن عمر بن الخطاب قمن فبادرن الحجاب فأذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخل عمر ورسول الله صلى الله عليه وسلم يضحك فقال عمر أضحك الله سنك يا رسول الله فقال النبي صلى الله عليه وسلم عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك ابتدرن الحجاب فقال عمر فأنت أحق أن يهبن يا رسول الله ثم قال عمر يا عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن نعم أنت أفظ وأغلظ من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إيها يا ابن الخطاب والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان سالكا [ ص: 1348 ] فجا قط إلا سلك فجا غير فجك .

المطلوب منا يا المعتمد ان نكذب جميع احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عمر وكذلك شهادة الله للمهاجرين والانصار ومن بايعو رسول الله تحت الشجرة ونصدق تبيعات الحقد المجوسي التي لا تستشهد لا بقول الله ولا بقول رسول الله ؟ بل تطعن بقول الله وتتهمه بالتحريف !!! .

وإليك هذه التحفة
البداية والنهاية لإبن كثير:
قال ابن هشام: وكان ضرار بن الخطاب لحق عمر بن الخطاب يوم أحد فجعل يضربه بعرض

الرمح ويقول: انج يا ابن الخطاب لا أقتلك فكان عمر يعرفها له بعد الإسلام رضي الله , هذا يؤكد صمود ابن الخطاب في احد حتى ان المشركين دعوه ان ينجو مع الناجين !

خذ هذه لك اسال الله ان يشرح صدرك للحق ومن نفس الكتاب الذي استشهدت به (سبحان الله من حقدتكم تتبعون السوء وتضربون بكلام المصطفى وسيرته مع صحابته ومن صاهرهم الخلفاء الراشدين عرض الحائط وتريدنا لا نقول حقد مجوسي يهودي اجتمع)
لمّا قدم عمرو بن العاص وعبد الله بن أبي ربيعة على قريش ولم يدركوا ما طلبوا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وردهم النجاشي بما يكرهون, وأسلم عمر بن الخطاب, كان رجُلاً ذا شكيمة لا يرامُ ما وراء ظهره, امتنع به أصحابُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وبحمزة حتى عازوا قريشاً , أي غلبوهم , وكان عبد الله بن مسعود يقول : ما كنا نقدر على أن نصلي عند الكعبة حتى أسلم عمر, فلما أسلم عمر قاتل قريشاً حتى صلى عند الكعبة وصلينا معه .. سيرة لأبن هشام (( 1 / 361 )) وابن كثير في البداية والنهاية (( 3 / 99 )) ؟


اسال الله ان يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه وان يريك الباطل باطل ويرزقك اجتنابه , يا اخي اصلح النيه لله ورسوله وجرد قلبك وطهره من الاحقاد وستجد الحق حيثما كان .


التوقيع :
قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه : "الظلمات خمس،ولكل واحدة سراج فالذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزان ظلمة وسراجه لا اله الا الله والصراط ظلمة وسراجها اليقين والاخرة ظلمة وسراجها العمل الصالح."



قال العرب(كانت درَّة عمر أهيب من سيف الحجاج)
View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-01-2009, 15:00   رقم المشاركة : 16
الكاتب

نجمة الفجر

عضو مميز


الملف الشخصي


نجمة الفجر غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» رينالهو اتمنى ان تتفضلي او تتفضل هنا
» من يفسر لنا هذا الزواج
» هذي المره قررت اننا نضحك شوي مع فيلم كرتون عن الروافض هههههههه
» رسالة من الشاعر ماجد الزيد الى الشيعة
» اهداء لاهل المبادي والشيم


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

جزاك الله خير اخي صهيب ورفع قدرك بكل حرف كتبته دفاعا عن صاحب رسول الله ووالد زوجته وصهر الكرار امير المؤمنين مطفيء نار المجوس صاحب اعظم فتح اسلامي شهد له التاريخ واقره.


التوقيع :
قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه : "الظلمات خمس،ولكل واحدة سراج فالذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزان ظلمة وسراجه لا اله الا الله والصراط ظلمة وسراجها اليقين والاخرة ظلمة وسراجها العمل الصالح."



قال العرب(كانت درَّة عمر أهيب من سيف الحجاج)
View نجمة الفجر's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 18:53   رقم المشاركة : 17
الكاتب

المعتمد


الملف الشخصي


المعتمد غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» السنة وتكفيرهم الشيعة في سب الصحابة
» ولاية أبو بكر التكوينية: سبحان الله.
» إقتدوا بالذين من بعدي أبا بكر وعمر
» حضرات المشرفين لماذا أوقفتم البلاغ balagh
» :::::::::::::::::::: :::::::::::


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

بسمه جلت أسماؤه

ما لي أرى العصبية في أجوبتك
ذكرنا لك حديثا واحد وإذا بك ترعدين وتزبدين وتهذين هو الذي كسر ضلع الزهراء وهو الذي فعل كذا وكذا وكذا وكذا................

ألم تفتحي موضوعا بشأن هروب عمر بن الخطاب يوم أحد وحنين؟
فعلام تحورين الموضوع بعيدا عن أحد وحنين.
لمذا كل هذا الخوف؟


التوقيع :
المعتمد في التاريخ

[align=right]
المتجاهلون
مزلزل الرافضة, المفيد, الحاخام الخميني, السلف الصالح, mazen azmi, سني .. وأفتخر, مخاوي الليل, ريان, سديم,

وفي مزبلة المعتمد في التاريخ لسوء أخلاقهم
حسن إبن الجيران حسان . حفيد الصحابة, أسد السنة, ابن تيمية, صهيب.
[/align]

المستدرك على الصحيحين
102 - ..... عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستة لعنتهم لعنهم الله .................
والمستحل من عترتي ما حرم الله و التارك لسنتي

حديث صحيح الإسناد ووافقه الذهبي
View المعتمد's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 19:15   رقم المشاركة : 18
الكاتب

المعتمد


الملف الشخصي


المعتمد غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» :::::::::::::::::::: :::::::::::
» إقتدوا بالذين من بعدي أبا بكر وعمر
» حضرات المشرفين لماذا أوقفتم البلاغ balagh
» ولاية أبو بكر التكوينية: سبحان الله.
» السنة وتكفيرهم الشيعة في سب الصحابة


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
:::::::::::::::::::: :::::::::::
:::::::::::::::::::: ::::::::::::::
كلامك الذي نسخته ولصقته هنا يحول إلى المطبعة ليطبع في كتاب وسترسل لك منه نسخة
حنظلة


التوقيع :
المعتمد في التاريخ

[align=right]
المتجاهلون
مزلزل الرافضة, المفيد, الحاخام الخميني, السلف الصالح, mazen azmi, سني .. وأفتخر, مخاوي الليل, ريان, سديم,

وفي مزبلة المعتمد في التاريخ لسوء أخلاقهم
حسن إبن الجيران حسان . حفيد الصحابة, أسد السنة, ابن تيمية, صهيب.
[/align]

المستدرك على الصحيحين
102 - ..... عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستة لعنتهم لعنهم الله .................
والمستحل من عترتي ما حرم الله و التارك لسنتي

حديث صحيح الإسناد ووافقه الذهبي
View المعتمد's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 19:25   رقم المشاركة : 19
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» بالله عليكم ياشيعة أن تجيبوني
» نداء إلى الأحبة
» آذان الرافضة يتحى الرافضة
» من قتل الحسين ؟أدخل يارافضي
» حار القاضي


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

هل ثبت الكرار البطل المغوار صاحب السيف البتار والقوة الخارقة التي هزت الحصن وبقي يقاتل الكفار أم فر إلى الجبل ورمى الحجارة مع الرماة؟


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-02-2009, 19:44   رقم المشاركة : 20
الكاتب

صهيب

عضو مميز


الملف الشخصي


صهيب غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» نور الله على عمر في قبره
» لجميع أتباع الضلال المجوس الرافضة
» الإمام الصادق والدود
» بنت الصبر من هنا وعلى الملإ. لا أحب الكواليس
» اعلان برسم الروافض: شاب تونسي فاعل خير


 


افتراضي رد: ماهو الدليل على فرار الصحابه من غزوة حنين ؟أحد ؟

ما علاجكم لهذا الرافضي المأبون الذي تحول إلى ماكنة قص ولصق
اللقيط نسخ الموضوع من ماخور يا حسين

وليس له فيه ناقة أو جمل
أظن ارسلوه للخوئي يلاعبه




سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟


الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم. المصدر: صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات ج3 (مسائل في الستر والنظر والعلاقات

http://www.yahosein.com/vb/showthrea...7&page=9&pp=15


التوقيع :



رد على اللقيط الرافضي المعتمد


http://www.hewarona.com/vb/showthread.php?t=5332

اللقيط الثاني ابن الزنا: أحمنة: هذا تحدي وبالدليل وبعيدا عن الشتيمة . دافع عن عرض أمك الملطخ في الوحل

http://www.hewarona.com/vb/showthread.php?t=8408

ناصر السادة شرف أمك في المزاد العلني
View صهيب's Photo Album رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماهو, الجليل, الصحابه, حنين, غزوة, فرار, ؟أحد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

إعلانات

 
     
 
من هم الإباضية
سلفية آل البيت
الكتيبات الإسلامية
ابحث عن محفظ قرآن
موسوعات إسلامية
الأكاديمية الإسلامية
العشر الأخير
الأفكار الدعوية


بحث عن:

 
عودة و دعوة
تاريخ فلسطين
شبكة بلدى
الخرافة
جمعية الآل و الأصحاب
مبرة الآل و الأصحاب
متون التجويد
المتون العلمية
التسجيل تفعيل العضوية طلب كود التفعيل إسترجاع كلمة المرور أسماء المشرفين
مواضيع الإدارة قرارات إدارة المنتدى شكوى أو إقتراح هام لكل الأعضاء كيف تساهم معنا
 
     

الساعة الآن 14:14.


بدعم و تطوير من : البيان هوست
Powered by vBulletin V3.8.2. Copyright ©2000 - 2017

 

 

 

الرئيسية | التسجيل | تفعيل العضوية | طلب كود التفعيل | استرجاع كلمة المرور | البحث | لوحة التحكم