إعلانات

 


العودة   منتدي حوارنا الإسلامى > ~*¤ô§ô¤*~ حـــوارنــــــا للــــرد عـــلى المـــخــالــفـــــيـــــن ~*¤ô§ô¤*~ > حـــــوارنــــا للــرد عـلـى شـبــهـات الشـــيــعـــة

حـــــوارنــــا للــرد عـلـى شـبــهـات الشـــيــعـــة بيان حقيقة الشيعة و دعوتهم و الرد تساؤلاتهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2009, 15:50   رقم المشاركة : 1
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )
» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام


 


افتراضي فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الخلق و المرسلين محمد وعلى آله وصحبه الأخيار المنتجبين ..

لن أطيل عليكم .. سأدخل في الموضوع مباشرة .. في هذا الموضوع سأطرح عليكم بعض الفضائل و بعضاً من أخلاق أمير المؤمنين علي (ع) ونشأته و ولادته.. سواء من كتب الشيعة أو السنة .. و الباب مفتوح للسنة والشيعة أن يكتبوا ما لديهم وما يعرفوه من سيرة هذا الرجل العظيم .. والموضوع غير مفتوح للنقاش .. فمن يريد النقاش .. يستطيع أن يقتبس ما يريد ويفتح موضوع جديد .. حتى لا نحيد عن الهدف الرئيسي لهذا الموضوع .. أرجوا التعاون ..


أبو الحسن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف، إبن عم الرسول الأعظم صلَّى اللَّه عليه وآله، وأول من لبَّى دعوته واعتنق دينه، وصلّى معه.


فبعد ابن عمه ..
هو أفضل هذه الأمة مناقب، وأجمعها سوابق، وأعلمها بالكتاب والسنة ، وأكثرها إخلاصاً لله تعالى وعبادة له، وجهاداً في سبيل دينه، فلولا سيفه لما قام الدين، ولا انهدت صولة الكافرين.

نعم، لم تعرف لإنسانية في تاريخها الطويل رجلاً - بعد الرسول الأعظم (ص) أفضل من علي بن ابي طالب ولم يسجّل لإحد من الخلق بعد الرسول صلى الله عليه وآله من الفضائل والمناقب والسوابق، ما سجّل لعلي بن ابي طالب، وكيف تحصى مناقب رجل كانت ضربته لعمرو بن عبدود العامري يوم الخندق تعدل عبادة الثقلين، وكيف تعد فضائل رجل اسرّ اولياؤه مناقبه خوفا، وكتمها أعداؤه حقداً، ومع ذلك شاع منها ما ملأ الخافقين، وهو الذي لو اجتمع الناس على حبه - كما يقول الرسول صلى الله عليه وآله - لما خلق الله النار.

والحديث عن علي بن ابي طالب طويل، لا تحصيه الأرقام، حتى قال ابن عباس لو أنّ الشجرَ اقلامٌ، والبحرَ مدادٌ، والإنس والجن كتّاب وحسّاب، ما أحصوا فضائل أمير المؤمنين عليه السلام.

ولادته
ولد عليه السلام بمكة في البيت الحرام يوم الجمعة الثالث عشر من شهر الله الأصم رجب بعد عام الفيل بثلاثين سنة ولم يولد في البيت الحرام سواه قبله ولا بعده وهي فضيلة خصه الله بها إجلالاً له واعلاءً لرتبته وإظهاراً لتكرمته. وقيل ولد لسنة ثمان وعشرين من عام الفيل، والأول عندنا أصح وكان عليه السلام هاشمياً من هاشميين، وأول من ولده هاشم مرتين (أي من قبل الأب والأم)، فمن جهة الأب فهو علي بن أبي طالب بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف، ومن قبل الأم فهي فاطمة بنت أسد بنت هاشم بن عبد مناف.


فلنرجع الآن إلى بيت الله ونلاحظ خصائصه ونشاهد تعظيم الأنبياء له، وهو مع ذلك الاهتمام وذلك التعظيم تستجير به فاطمة وتقسم على الله بالوليد الذي في بطنها فينفتح لها الجدار لتضعه في جوف الكعبة، إن ولادته في الكعبة هو من سلسلة الاهتمام الإلهي به وهو غاية ما ناله البيت الحرام من تعظيم وتكريم من قبل الله عزّ وجل، وإليك من تلك السلسلة:
1 ـ أنه أول بيت وضعه الله للناس ولم يوضع بيت الله قبله فهو أشرف بيوت الله، وبيوته معظمة حيث نسبها إليه وأضافها إلى نفسه.
2 ـ ومن الاهتمام به أنه وضعه في أشرف المواضع وهي بكة:
(إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ……)(آل عمران/96).
3 ـ إن الله عزّ وجل أمر خليله إبراهيم عليه السلام ببنائه، وهذا من تعظيمه له حيث أن الباني له والرافع لقواعده هو شيخ الأنبياء.
4 ـ ومن تعظيمه له أن جعله مباركاً وهو الذي يبارك عليه وعلى زواره ومجاوريه.
5 ـ وجعله هدىً للعالمين.
6 ـ تعبد الخلق بالذهاب إليه والطواف فيه والتبرك بملامسته بما فيهم أنبياءه وحججه، ومن ترك الذهاب إليه مع استطاعته ترك ركنأ من أركان الإسلام وإن مات مات على غير ملة الإسلام·
7 ـ ومن تعظيمه له حرم القتل فيه والصيد وجعله آمناً ولا يحل فيه دم من يأوي إليه حتى من الطير والهوام وهذا لحرمته عنده عزّ وجل.
8 ـ جعله قبلة للمسلمين وأين ما كانوا يتوجهون إليه في صلاتهم وليس فقط في الصلاة بل لا تحل لهم الذبائح إلا باستقبال القبلة وحرّم عليهم التوجه استقبالا واستدباراً إليه عند التخلي تعظيماً له، وكره لهم ذلك عند الجماع، وكذا استحب لهم التوجه في لحظات النوم، وأوجب عليهم توجيه الأموات في قبورهم إليه وغير هذا من الأحكام التي يستفاد من خلالها ربط الناس به وطلب تعظيمه.
9 ـ وزاد في تعظيمه أن جعل أفئدة أوليائه تهوي إليه.
10 ـ جعله مطافاً للملائكة.
11 ـ وعلى ما ورد أن الكعبة أنزلت من السماء من عالم الطهارة.
12 ـ زيّنه بالحجر الأسعد الذي هو ياقوت من يواقيت الجنة، والذي لا يستقر إذا وضع إلا أن يكون الواضع له معصوم.
13 ـ ومن اهتمامه به ماذا صنع الله عزّ وجل بأصحاب الفيل حين قصدوه.
14 ـ التأكيد على الاعتمار إليه طول السنة.
15 ـ أوجب على قاصديه الإحرام وترك زينة الحياة الدنيا.
16 ـ معراج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان منه:
(سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ....)(الإسراء/1).
إلى غير ذلك من صور التعظيم والتكريم من قبل الله كعتقه من الغرق وجعل الصلاة فيه تعادل مائة ألف في غيره، ومع هذا التكريم وهذا التعظيم تأتي الإرادة الإلهية بفاطمة بنت أسد إليه ويفتح لها الجدار وتلد في الكعبة فما هو هذا الذي الوليد الذي أراد الله أن يعظّم به بيته بعد هذه التعظيمات، فما هي عظمة هذا المولد؟ وهل يمكن وصفه؟
والنكتة الأخرى:
إن الحدث الغريب بمواصفات معينة يبقى في الأذهان ولا يزول ذكره، وكلما رأت الناس المكان أو تذكرته وتوجهت إليه تذكروا تلك الحادثة الغريبة التي لم يحصل لها نظير، والإنسان إذا أحب شخصاً ويريد أن لا ينساه يجعل له تذكار في مكان معظّم وأمامه غالباً أو دائما، وبولادة علي عليه السلام في الكعبة أراد الله أن لا يزيل الناس ذكره ولا يغفلوا عنه ولا يعرضوا عنه وأن يعظّموه كما يعظموا المكان الذي ولد فيه وكما عظّمه الله عزّ وجل بما خصه به من مناقب ومزايا.
ثانياً: وأما المنقبة الثانية في ولادته وأيام طفولته فهي أعظم من الأولى حيث جاءت به فاطمة من بيت الله الحرام إلى عرش الله وهذه من المناقب التي خص بها مع الزهراء عليهما السلام حيث فتح عينه في بيت فيه رسول الله صلى الله عليه وآله والمسألة ليست مسألة بركة بوجوده المقدس ـ وإن كان هذا مما لاشك فيه بل إن البيت الذي فيه اسم محمد يقدس ويبارك عليه فكيف بالذي فيه الوجود المقدس له صلى الله عليه وآله ـ وإنما أقصد توليّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم تربيته ورعايته حتى ورد أنه صلى الله عليه وآله كان يقول لفاطمة بنت أسد: اجعلي مهده بقرب فراشي وكان يلي تربيته وكان يطهره (علي بن أبي طالب من حبه عنوان الصحيفة ص9).
ولم يفارقه منذ تلك الأيام وحتى بعد زواجه من خديجة وخروجه عن دار عمه أبي طالب لم يترك علياً وان كان قريباً منه لكن طلبه من والده وأخذه معه إلى داره، وتستمر هذه المصاحبة حتى تفيض روح النبي صلى الله عليه وآله وسلم على صدره، فهذا ماذا يعني؟
فمع غض النظر عن الأسرار التي تفرّد الشيعة في فهمها من هذه النشأة، إنها تدل على معاني أخرى واضحة:
1 ـ أنها تدل على أن نشأة علي عليه السلام تختلف عن نشأة غيره فهو نشأ في حجر التوحيد والإيمان وفي حجر من لم يبلغ في معرفته لله أحد غيره ولا في طاعته ولا في طهارته ولا في خلقه، فكيف يقارن صاحب هذه النشأة مع أولئك الذين فتحوا أعينهم على الأصنام والخمور وتربوا في حجر العواهر؟
2 ـ أنها تدل على الشبه بينهما ولا اعني شبه الصورة بل شبه المعارف والأخلاق والفضائل النفسانية، ولذا قال له صلى الله عليه وآله وسلم:
(أنت أخي في الدنيا والآخرة)
والأخ هو الشبيه وفي الدار الآخرة تكون الاخوة تجسم لما يتصفون به من كمالات واحدة ..
وفعلا لا يوجد من هو أشبه به منه في خلقه وكمالاته وعلمه لأنه أقرب الناس إليه وأبصرهم بصفاته والنبي صلى الله عليه وآله وسلم أشفق الخلق عليه فيفيض عليه ما به كماله.
3 ـ هذه المعاشرة تكشف عن الحب الشديد بينهما، فأصبح أنس النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعلي عليه السلام وانس علي عليه السلام به صلى الله عليه وآله وسلم.
4 ـ أنها تدل على أن علياً عليه السلام هو أعرف إنسان بمنهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبما جاء به وما نزل عليه و ما تأويله، ولذا قال صلى الله عليه وآله وسلم:
(أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة فليأتها من بابها)
وكما يعرف منهجه يعرف مقامه وكرامته وكمالاته بما لا يعرفه غيره، فإذا كان كذلك فسيكون:
أ ـ أشد الناس حباً له·
ب ـ أشد الناس طاعة واتباعاً له·
جـ ـ أشد الناس تعظيماً وإجلالا له·
وهذا ما شهد به واقع علي عليه السلام ودونك ليلة المبيت على الفراش وواقعة أحد التي تخلى الناس فيها عنه صلى الله عليه وآله وسلم ولم يبق إلا علي الذي عجبت من صبره ومواساته ملائكة السماوات إنما فعل ذلك حبا له وطاعة واتباعاً وأما تعظيمه له ففيه نزلت آيات في ذلك ودونك قوله:
(إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ) (الحجرات/3).
والخلاصة التي نريد أن نقولها أن اخذ النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام من الطفولة وتعهده بتربيته بحيث لا يريد أن يبعد مهده عن فراشه ليست مسألة عادية فقد أعدّه لهذا المنصب وهيأه لهذا المقام منذ الطفولة واهتمّ به منذ صباه بما لم يفعله بغيره فعرّفه بكل ما يريد وأحاطه علماً بكل ما علمه، ولم يبخل عليه بالمكارم والفضائل فكان حقاً قائماً مقامه وأنه حاكي فعاله وصفاته ..

يتبع


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 16:13   رقم المشاركة : 2
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )
» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

تسميته

لمّا وُلد علي بن أبي طالب اختارت له اُمّه فاطمة بنت أسد اسم "حيدرة" وذلك تيمّناً باسم أبيها "أسد"، لكنّهما ما لبثا أن سمّياه "عليّ" وذلك بإلهام رباني، والروايات على ذلك كثيرة، منها:

  • ما جاء في علل الشرائع عن فاطمة بن أسد قالت: إنّي دخلت بيت الله الحرام، وأكلت من ثمار الجنّة و أرزاقها، فلمّا أردت أن أخرج هتف بي هاتف: يا فاطمة! سمّيه عليّاً، فهو علي والله العلي الأعلى يقول: إنّي شققت اسمه من اسمي، و أدّبته بأدبي، ووقفته على غامض علمي، وهوالذي يكسر الأصنام في بيتي، وهو الذي يؤذّن فوق ظهر بيتي، ويقدّسني و يمجّدني، فطوبى لمن أحبه و أطاعه، وويل لمن عصاه و أبغضه.
  • ما جاء في ينابيع المودّة عن العباس بن عبد المطّلب: لمّا ولدت فاطمة بنت أسد علياً سمّته باسم أبيها أسد، ولم يرض أبو طالب بهذا، فقال: هلمّ حتّى نعلو أبا قبيس ليلاً، وندعو خالق الخضراء، فلعلّه أن ينبئنا اسمه. فلمّا أمسيا، خرجا و صعدا أبا قبيس و دعيا الله تعالى، فأنشأ أبو طالب شعراً:
يـا رب الغـسـق الـدجـيّ *** والفلق المبتلج المُضي بيّن لنا عن أمرك المقضي *** بما نـسمي ذلـك الصبي فإذا خشخشة من السماء فرفع أبو طالب طرفه فإذا لوح مثل زبرجد أخضر فيه أربع أسطر، فأخذ بكلتا يديه و ضمّه إلى صدره ضمّاً شديداً، فإذا مكتوب:
خصّصتما بالولد الزكي *** والطّار المنتجب الرضيّ واسمه من قاهر العلي *** عليّ اشـتـقّ مـن العليّ فسرّ أبو طالب سروراً عظيماً وخرّ ساجداً لله تبارك و تعالى وعقّ بعشرة من الإبل. وكان اللوح معلّقاً في بيت الله الحرام يفتخر به بنو هاشم على قريش حتّى غاب زمان قتال الحجّاج لابن الزبير.
  • وما جاء عن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب: كان رسول الله صلى الله عليه وآله ذات يوم جالساً وعنده علي و فاطمة و الحسن و الحسين عليهم السلام، فقال: والذي بعثني بالحقّ بشيراً، ما على الأرض خلقٌ أحب إلى الله عز وجلّ ولا أكرم عليه منّا. إنّ الله تبارك و تعالى شقّ لي اسماً من أسمائه؛ فهو محمود و أنا محمّد، وشقّ لك يا علي اسماً من أسمائه؛ فهو العليّ الأعلى، وأنت عليّ....
وكذا روي عن النبي محمّد: "إذا كان يوم القيامة، يناودن عليّ بن أبي طالب بسبعة أسماء: يا صدّيق، يا دال، يا عابد، يا هادي، يا مهدي، يا فتى، يا علي .


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 16:20   رقم المشاركة : 3
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» هدية عاشوراء
» بين الزنا والمتعة ومحبة أهل البيت
» هل يجوز الكذب على المعصومين؟؟؟
» شاهدوا الشيعة الروافض على حقيقتهم
» شيعي منصف


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هاشم
بسم الله الرحمن الرحيم




هو أفضل هذه الأمة مناقب، وأجمعها سوابق، وأعلمها بالكتاب والسنة ، وأكثرها إخلاصاً لله تعالى وعبادة له، وجهاداً في سبيل دينه، فلولا سيفه لما قام الدين، ولا انهدت صولة الكافرين.


باختصار لقد كفرت ياأبا هاشم
أدعوك إلى التوبة فورا


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 16:24   رقم المشاركة : 4
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )
» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

:::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::
:::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::: :::::

::::::::::::::
علق على ماكتب أ
لا يسمح لك بالكذب أكثر مما كذبت
تعديل حنظلة


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 16:31   رقم المشاركة : 5
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» لماذا سأل أبوسفيان عن هؤلاء الثلاثة فقط؟؟؟
» الشيعة الصفويين أسوأ من الصهاينة الاسرائليين
» خامنئي يسجد لقبر الرضا
» حنظلة يهنئ
» المتشيع الجديد من هنا


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هاشم
بسم الله الرحمن الرحيم



والصلاة والسلام على أشرف الخلق و المرسلين محمد وعلى آله وصحبه الأخيار المنتجبين ..



أ



والحديث عن علي بن ابي طالب طويل، لا تحصيه الأرقام، حتى قال ابن عباس لو أنّ الشجرَ اقلامٌ، والبحرَ مدادٌ، والإنس والجن كتّاب وحسّاب، ما أحصوا فضائل أمير المؤمنين عليه السلام.


وهنا أيضا شرك واضح
لقد اشركت بالله
(قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي.....)
فجعلت مناقب علي لا تحصى كما لا يحصى كلام الله
تب إلى الله
وأرجو أن تقول اللهم اغفر فأنا لست إلا ناسخا لاصقا ولا أدري ماكتب الناس من خرابيط وانفتاح جدار الكعبة ومش عارف ايش
لقد كذبتم على الرجل رضي الله عنه


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 16:54   رقم المشاركة : 6
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام
» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنظلة
باختصار لقد كفرت ياأبا هاشم
أدعوك إلى التوبة فورا

أنا نسخت الموضوع ولصقته .. لكن قرأته قراءة سريعة .. ولم انتبه لذلك .. أولاً ..

ثانياً .. أنا لم أكفر فلم أكن قاصداً ..

ثالثاً .. المعنى .. لو لا الله ثم أخلاق محمد ومال خديجة وسيف علي لما قام الدين
بالتالي سيف علي كان ركناً في قيام الدين .. لو أخل هذا الركن لما قام الدين ..
لكن .. لم أفهم قصدك .. أتمنى لو أنك لا تتهم .. بل تنوهني إذا أخطأت ..

رابعاً .. لم يقل الكاتب لو لا سيفه فقط لما قام ..

خامساً .. أرجو كتابة الردود .. للمناقشة في موضوع خارجي .. حتى لا نفسد الهدف الرئيسي للموضوع .. شكراً لك ..


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 16:57   رقم المشاركة : 7
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» مجموعة كتب الدكتور الصلابي حفظه الله (روائع)
» الثلاثة أم الخمسة....؟؟؟؟؟
» رفضن مصافحة أشهر أديب
» الالزام العقلي
» حنظلة يدعوكم للحكم


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هاشم
بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على أشرف الخلق و المرسلين محمد وعلى آله وصحبه الأخيار المنتجبين ..

وإليك من تلك السلسلة:
1 ـ أنه أول بيت وضعه الله للناس ولم يوضع بيت الله قبله فهو أشرف بيوت الله، وبيوته معظمة حيث نسبها إليه وأضافها إلى نفسه.
2 ـ ومن الاهتمام به أنه وضعه في أشرف المواضع وهي بكة:
(إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ……)(آل عمران/96).
3 ـ إن الله عزّ وجل أمر خليله إبراهيم عليه السلام ببنائه، وهذا من تعظيمه له حيث أن الباني له والرافع لقواعده هو شيخ الأنبياء.
4 ـ ومن تعظيمه له أن جعله مباركاً وهو الذي يبارك عليه وعلى زواره ومجاوريه.
5 ـ وجعله هدىً للعالمين.
6 ـ تعبد الخلق بالذهاب إليه والطواف فيه والتبرك بملامسته بما فيهم أنبياءه وحججه، ومن ترك الذهاب إليه مع استطاعته ترك ركنأ من أركان الإسلام وإن مات مات على غير ملة الإسلام·
7 ـ ومن تعظيمه له حرم القتل فيه والصيد وجعله آمناً ولا يحل فيه دم من يأوي إليه حتى من الطير والهوام وهذا لحرمته عنده عزّ وجل.
8 ـ جعله قبلة للمسلمين وأين ما كانوا يتوجهون إليه في صلاتهم وليس فقط في الصلاة بل لا تحل لهم الذبائح إلا باستقبال القبلة وحرّم عليهم التوجه استقبالا واستدباراً إليه عند التخلي تعظيماً له، وكره لهم ذلك عند الجماع، وكذا استحب لهم التوجه في لحظات النوم، وأوجب عليهم توجيه الأموات في قبورهم إليه وغير هذا من الأحكام التي يستفاد من خلالها ربط الناس به وطلب تعظيمه.
9 ـ وزاد في تعظيمه أن جعل أفئدة أوليائه تهوي إليه.
10 ـ جعله مطافاً للملائكة.
11 ـ وعلى ما ورد أن الكعبة أنزلت من السماء من عالم الطهارة.
12 ـ زيّنه بالحجر الأسعد الذي هو ياقوت من يواقيت الجنة، والذي لا يستقر إذا وضع إلا أن يكون الواضع له معصوم.
13 ـ ومن اهتمامه به ماذا صنع الله عزّ وجل بأصحاب الفيل حين قصدوه.
14 ـ التأكيد على الاعتمار إليه طول السنة.
15 ـ أوجب على قاصديه الإحرام وترك زينة الحياة الدنيا.
16 ـ معراج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان منه:
(سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ....)(الإسراء/1).
إلى غير ذلك من صور التعظيم والتكريم من قبل الله كعتقه من الغرق وجعل الصلاة فيه تعادل مائة ألف في غيره، ومع هذا التكريم وهذا التعظيم تأتي الإرادة الإلهية بفاطمة بنت أسد إليه ويفتح لها الجدار وتلد في الكعبة فما هو هذا الذي الوليد الذي أراد الله أن يعظّم به بيته بعد هذه التعظيمات، فما هي عظمة هذا المولد؟ وهل يمكن وصفه؟

"من زار قبر أبي عبد الله كتب الله له ثمانين حجة مبرورة" [ثواب الأعمال ص52، كامل الزيارات ص162، وسائل الشيعة: 10/350.].
وتزيد رواية أخرى على ذلك فتقول: "من أتى قبر الحسين عليه السّلام عارفًا بحقّه كان كمن حجّ مائة حجّة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم" [ثواب الأعمال: ص52، وسائل الشّيعة:10/350.].
بل لو ردت أن أزيدك لفعلت باذن الله
فماذا تقول في هذا الكلام المناقض لكلامك تماما
فأي تعظيم بقي لبيت الله بعد هذا؟؟؟؟
ارجو أن تعظموا شعائر الله بحق


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:04   رقم المشاركة : 8
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام
» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنظلة
وهنا أيضا شرك واضح
لقد اشركت بالله
(قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي.....)
فجعلت مناقب علي لا تحصى كما لا يحصى كلام الله
تب إلى الله
وأرجو أن تقول اللهم اغفر فأنا لست إلا ناسخا لاصقا ولا أدري ماكتب الناس من خرابيط وانفتاح جدار الكعبة ومش عارف ايش
لقد كذبتم على الرجل رضي الله عنه


أخي إذا أردت ان أوضح لك شيئاً .. فأرجوا أن تقتبس ما تريد وتضعه في موضوع خارجي .. أولاً

ثانياً .. هذا ما ورد عن ابن عباس .. سواء كان ضعيف السند أم قوي .. فأنا لم أتأكد ..

ثالثاً .. قال الجن والإنس .. ولم يقل كل المخلوقات بما فيهم الملائكة .. وغيرهم ..
وبما أن الجن و الإنس محدودين بالتالي لا مشكلة أن يكون هناك شيئ لا يحصونه ولا يحيطون به .. سواء كان ذلك الشيء محدود أو غير محدود ..
ومما لا شك فيه أن النبي يعرف فضائل الإمام علي .. حيث قال النبي للإمام علي ..
لا يعرفك إلا الله و انا ..

رابعاً .. (( اشركت بالله )) .. الله يسامحك ..

خامساً .. بدلاً من أن تكتب ماورد عنه في كتبكم .. لماذا تحاول أن تخطئ ما ورد عنه في كتبنا .. تستطيع أن تفتح موضوع جديد للرد .. ويا حبذا لو تساعدني وتكتب ما تعرفه عن هذا البطل .. حبيب النبي ..

الله يغفر لنا جميع ..


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:05   رقم المشاركة : 9
الكاتب

nour


الملف الشخصي


nour غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» هكذا ربّى القرآن أمهات المؤمنين .. خالد السبت
» الخط القرآني والخط الإملائي
» فيلم حقائق صوفية أبعثها رسالة إلى عقلاء الصوفية
» فضل أهل البيت و علو مكانتهم عند أهل السنة و الجماعة
» تحقيق حول قصيدة (صوت صفير البلبل )


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله في إخوتي وأخواتي أهل السنة والجماعة

صدقت أستاذي الكريم حنظلة
ملاحظاتك وتصويباتك في محلها

المحترم أبو هاشم
يبدو أنك نسيت أنك في منتدى لأهل السنة والجماعة
فبدأت تنسخ لنا مقالات وتلصقها
دون أن تكلف نفسك عناء التثبت من صحتها
أيها الفاضل
لا تضيع أوقاتنا وأثبت لنا صحة ما تنسخ وتلصق
فروايات مثل " أنا مدينة العلم وعلي بابها" معروف حكمها عندنا
وبالتالي هي لا تقدم ولا تؤخر
وإن أردت فضائل سيدنا علي الثابتة أتيناك بها
لأن كتبنا هي من حوتها لا كتبكم

أرجو من المشرفين على القسم وضع حد لهذا النسخ واللصق العشوائي
إلا أن يتعب الزميل نفسه ويثبت صحة ما ينقل


التوقيع :
View nour's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:05   رقم المشاركة : 10
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» أخي وحبيبي تقي الدين
» العاب سحرية
» الطبرسي يصف الآيات القرآنية بالسخيفة
» محتشمي لا يحتشم........
» انفلوانزا الرافضة


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هاشم
أنا نسخت الموضوع ولصقته .. لكن قرأته قراءة سريعة .. ولم انتبه لذلك .. أولاً ..

ثانياً .. أنا لم أكفر فلم أكن قاصداً ..

ثالثاً .. المعنى .. لو لا الله ثم أخلاق محمد ومال خديجة وسيف علي لما قام الدين
بالتالي سيف علي كان ركناً في قيام الدين .. لو أخل هذا الركن لما قام الدين ..
لكن .. لم أفهم قصدك .. أتمنى لو أنك لا تتهم .. بل تنوهني إذا أخطأت ..

رابعاً .. لم يقل الكاتب لو لا سيفه فقط لما قام ..

خامساً .. أرجو كتابة الردود .. للمناقشة في موضوع خارجي .. حتى لا نفسد الهدف الرئيسي للموضوع .. شكراً لك ..

أضحك الله سنك
أقسم بالله العظيم أنك تكذب على نفسك
العبارة واضحة جدا لكل من تعلم أبجديات العربية فضلا عن مكنوناتها
لقد جعلت سيف علي سببا مباشرا في قيام الدين وهذا مادل عليه الكلام
وأقول لك ياحبيبي
اللفظ هو محل المعنى ولا باطن فيه
فإذا قال شخص الله أكبر
فهل هذا معناه
الله أكبر وفلان
اتق الله وأنا أعلم أنك نسخت دون تفحص
ومن قال لك اتق الله فما ظلم


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:08   رقم المشاركة : 11
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام
» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنظلة
"من زار قبر أبي عبد الله كتب الله له ثمانين حجة مبرورة" [ثواب الأعمال ص52، كامل الزيارات ص162، وسائل الشيعة: 10/350.].

وتزيد رواية أخرى على ذلك فتقول: "من أتى قبر الحسين عليه السّلام عارفًا بحقّه كان كمن حجّ مائة حجّة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم" [ثواب الأعمال: ص52، وسائل الشّيعة:10/350.].
بل لو ردت أن أزيدك لفعلت باذن الله
فماذا تقول في هذا الكلام المناقض لكلامك تماما
فأي تعظيم بقي لبيت الله بعد هذا؟؟؟؟
ارجو أن تعظموا شعائر الله بحق


إذا أردت أن تناقش في أي جزئيه فأنا إن شاءالله حاضر .. لكن خارج هذا الموضوع ..
ولا تفسده من أول يوم .. رجاءاً .. إذا كنت تحب الإمام علي .. لا مشكلة إذا أحببت أن تضيف شيئاً مما ورد عنه من الفضائل .. ولا تدخلنا في مسألة الحسين وغيره ..


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:12   رقم المشاركة : 12
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» حنظلة يهنئ
» وثائق إلى من يريد التقريب
» حار القاضي
» ماسبب العصمة ياترى ؟؟؟
» وهن علم الحديث عند الرافضة


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour
بسم الله الرحمن الرحيم


بارك الله في إخوتي وأخواتي أهل السنة والجماعة

صدقت أستاذي الكريم حنظلة
ملاحظاتك وتصويباتك في محلها

المحترم أبو هاشم
يبدو أنك نسيت أنك في منتدى لأهل السنة والجماعة
فبدأت تنسخ لنا مقالات وتلصقها
دون أن تكلف نفسك عناء التثبت من صحتها
أيها الفاضل
لا تضيع أوقاتنا وأثبت لنا صحة ما تنسخ وتلصق
فروايات مثل " أنا مدينة العلم وعلي بابها" معروف حكمها عندنا
وبالتالي هي لا تقدم ولا تؤخر
وإن أردت فضائل سيدنا علي الثابتة أتيناك بها
لأن كتبنا هي من حوتها لا كتبكم

أرجو من المشرفين على القسم وضع حد لهذا النسخ واللصق العشوائي

إلا أن يتعب الزميل نفسه ويثبت صحة ما ينقل

بارك الله في المشرفة نور
لهذا فساكون متساهلا معه وأدعوه أن يتوقف عن النسخ واللصق بدون وعي حتى يناقش ماكتب
وأحيطه علما أنه في منتدى سني ورواياته المكذوبة المغلوطة لا تلزمنا نعم قد تلزم منتدى شيعي لكن نحن هنا في منتدى سني
وإلا سأحذف كل ما نسخ وإذا لم يجب سأغلق الكوضوع كله


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:14   رقم المشاركة : 13
الكاتب

nour


الملف الشخصي


nour غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» شبهات وردود حول التوسل والاستغاثة
» الشيعة والقرآن [1] للشيخ محمد حسان
» دروس ومحاضرات ومناظرات الداعية وسام حفظه الله
» نأكل الحشرات يومياً ...دون أن نعلم ..!!
» كيفية الصلاة للشيخ محمد حسين يعقوب


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هاشم
إذا أردت أن تناقش في أي جزئيه فأنا إن شاءالله حاضر .. لكن خارج هذا الموضوع ..
ولا تفسده من أول يوم .. رجاءاً .. إذا كنت تحب الإمام علي .. لا مشكلة إذا أحببت أن تضيف شيئاً مما ورد عنه من الفضائل .. ولا تدخلنا في مسألة الحسين وغيره ..

أيها المحترم
أثبت صحة ما تنقل
ضع لنا تخريج الروايات

حبنا لسيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه
يدفعنا إلى رفض الأكاذيب
والبحث عن الصحيح
وهو رضي الله عنه لديه من الفضائل الثابتة ما يغنيه عن الأكاذيب
وما كان رضي الله عنه ليقبل بالخزعبلات
أم أنك تشك؟


التوقيع :
View nour's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:19   رقم المشاركة : 14
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام
» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنظلة
أضحك الله سنك
أقسم بالله العظيم أنك تكذب على نفسك
العبارة واضحة جدا لكل من تعلم أبجديات العربية فضلا عن مكنوناتها
لقد جعلت سيف علي سببا مباشرا في قيام الدين وهذا مادل عليه الكلام
وأقول لك ياحبيبي
اللفظ هو محل المعنى ولا باطن فيه
فإذا قال شخص الله أكبر
فهل هذا معناه
الله أكبر وفلان
اتق الله وأنا أعلم أنك نسخت دون تفحص
ومن قال لك اتق الله فما ظلم

يا أخي .. سيف علي ركن .. لولا هذا الركن لما قام .. الآن إذا تكلمنا عن أركان الصلاة ..
وقلنا أن سورة الحمد ركن من أركان الصلاة ..
وجئت تتكلم عن فضل سورة الحمد .. فهل تقول أن من فضائلها أنه لو لا ( وتذكر جميع الأركان و من ضمنها سورة الفاتحة ) لما صحة الصلاة .. أم أنك تقول لا تقوم الصلاة بلا سورة الفاتحة ..
كذلك مسألة علي .. فلولا سيفه لما قام الدين .. ذلك لا يعني أنه السبب المباشر ..
بل ذكرنا سيف علي لوحده .. لأننا نتكلم عن فضائل علي .. وشكراً على النصح ..


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:24   رقم المشاركة : 15
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )
» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour
أيها المحترم

أثبت صحة ما تنقل
ضع لنا تخريج الروايات

حبنا لسيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه
يدفعنا إلى رفض الأكاذيب
والبحث عن الصحيح
وهو رضي الله عنه لديه من الفضائل الثابتة ما يغنيه عن الأكاذيب
وما كان رضي الله عنه ليقبل بالخزعبلات
أم أنك تشك؟

كلامك صحيح 100 % .. و أنا متأكد أنه لا يقبل بالخزعبلات .. لكن حتى اذكر المصادر والسند

أهملوني بعض الوقت ..


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:29   رقم المشاركة : 16
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» لماذا نلوم الطبرسي ؟
» مبروك للأخت ختام
» عقيدة البداء عند الرافضة الجبناء
» وأخيرا وقع الزنديق
» ماذا قال المنصفون عن حبيبي؟


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هاشم
يا أخي .. سيف علي ركن .. لولا هذا الركن لما قام .. الآن إذا تكلمنا عن أركان الصلاة ..
وقلنا أن سورة الحمد ركن من أركان الصلاة ..
وجئت تتكلم عن فضل سورة الحمد .. فهل تقول أن من فضائلها أنه لو لا ( وتذكر جميع الأركان و من ضمنها سورة الفاتحة ) لما صحة الصلاة .. أم أنك تقول لا تقوم الصلاة بلا سورة الفاتحة ..
كذلك مسألة علي .. فلولا سيفه لما قام الدين .. ذلك لا يعني أنه السبب المباشر ..
بل ذكرنا سيف علي لوحده .. لأننا نتكلم عن فضائل علي .. وشكراً على النصح ..

ههههههههههههههه
أين أجد كلمة ركن في كلامك السابق؟؟
لا يوجد
لماذا؟؟؟
لبث الشبهة
نعم لتضليل الناس وتكفيرهم
عليك أن تتقي الله وأن تراجع كل كلمة كتبتها وأن تجعل لها شرحا قبل أن يقراها الناس وعليك أن تنقل الأحاديث من مصادرها وبالاسانيدوان تكتب ما قال فيه أهل الجرح والتعديل
أما أن تكذب ثم تحاول أن تبرر كذبك بتفاهات محاولا الخروج من المأزق فهذا كذب على النفس قبل أن يكون كذبا على الغير
وهكذا فعلتم مع القرآن ماتركتم آية إلى وأولتموها تأويلا باطنيا كاذبا
أعوذ بالله مهذا بلسان عربي مبين الذي عرفناه وألفناه ودرسناه وخاطبنا به غيرنا ففهمنا ولو كان الكلام كما تظن له تأويلات لما فهم بعضنا بعضا ولأوله كل حسب فهمه ولعمت الفوضى بين الناس جراء هذا التاويل السقيم


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:33   رقم المشاركة : 17
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )
» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هاشم
تسميته


لمّا وُلد علي بن أبي طالب اختارت له اُمّه فاطمة بنت أسد اسم "حيدرة"
(( راجع: مقاتل الطالبييّن: ص 39؛ و معاني الأخبار: ص 59 ح9، الفضائل لابن شاذان: ص 147، المناقب لابن شهر آشوب: ج2 ص 288 وج3 ص 276؛ وبحار الأنوار: ج35 ص 67. ))

وذلك تيمّناً باسم أبيها "أسد"، لكنّهما ما لبثا أن سمّياه "عليّ" وذلك بإلهام رباني، والروايات على ذلك كثيرة، منها:
  • ما جاء في علل الشرائع عن فاطمة بن أسد قالت: إنّي دخلت بيت الله الحرام، وأكلت من ثمار الجنّة و أرزاقها، فلمّا أردت أن أخرج هتف بي هاتف: يا فاطمة! سمّيه عليّاً، فهو علي والله العلي الأعلى يقول: إنّي شققت اسمه من اسمي، و أدّبته بأدبي، ووقفته على غامض علمي، وهوالذي يكسر الأصنام في بيتي، وهو الذي يؤذّن فوق ظهر بيتي، ويقدّسني و يمجّدني، فطوبى لمن أحبه و أطاعه، وويل لمن عصاه و أبغضه.
(( راجع: علل الشرائع: ص 136 ح3، ومعاني الأخبار: ص 62 ح10، و الأمالي للصدوق: ص 195 ح206، و بشارة المصطفى: ص 8. ))
  • ما جاء في ينابيع المودّة عن العباس بن عبد المطّلب: لمّا ولدت فاطمة بنت أسد علياً سمّته باسم أبيها أسد، ولم يرض أبو طالب بهذا، فقال: هلمّ حتّى نعلو أبا قبيس ليلاً، وندعو خالق الخضراء، فلعلّه أن ينبئنا اسمه. فلمّا أمسيا، خرجا و صعدا أبا قبيس و دعيا الله تعالى، فأنشأ أبو طالب شعراً:
يـا رب الغـسـق الـدجـيّ *** والفلق المبتلج المُضي بيّن لنا عن أمرك المقضي *** بما نـسمي ذلـك الصبي فإذا خشخشة من السماء فرفع أبو طالب طرفه فإذا لوح مثل زبرجد أخضر فيه أربع أسطر، فأخذ بكلتا يديه و ضمّه إلى صدره ضمّاً شديداً، فإذا مكتوب:

خصّصتما بالولد الزكي *** والطّار المنتجب الرضيّ واسمه من قاهر العلي *** عليّ اشـتـقّ مـن العليّ فسرّ أبو طالب سروراً عظيماً وخرّ ساجداً لله تبارك و تعالى وعقّ بعشرة من الإبل. وكان اللوح معلّقاً في بيت الله الحرام يفتخر به بنو هاشم على قريش حتّى غاب زمان قتال الحجّاج لابن الزبير.


(( راجع: ينابيع المودّة: ج2 ص305 ح873؛ و المناقب لابن شهر آشوب: ج2 ص 174، وبحار الأنوار: ج35 ص 19.))
  • وما جاء عن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب: كان رسول الله صلى الله عليه وآله ذات يوم جالساً وعنده علي و فاطمة و الحسن و الحسين عليهم السلام، فقال: والذي بعثني بالحقّ بشيراً، ما على الأرض خلقٌ أحب إلى الله عز وجلّ ولا أكرم عليه منّا. إنّ الله تبارك و تعالى شقّ لي اسماً من أسمائه؛ فهو محمود و أنا محمّد، وشقّ لك يا علي اسماً من أسمائه؛ فهو العليّ الأعلى، وأنت عليّ....
(( راجع: معاني الأخبار: ص 55 ح 3 عن عبد الله بنالفضل الهاشمي عن الإمام الصادق عن أبيه، وراجع ص 56 ح 5. ))

وكذا روي عن النبي محمّد: "إذا كان يوم القيامة، يناودن عليّ بن أبي طالب بسبعة أسماء: يا صدّيق، يا دال، يا عابد، يا هادي، يا مهدي، يا فتى، يا علي

(( راجع: إرشاد القلوب: ص 257، مائة منقبة: ص138 ح 83؛ المناقب للخوارزمي: ص319 ح323 كلهما عن أنس، وراجع: مشارق أنوار اليقي: ص 68. ))

.


كتبت المصادربلأحمر .. وأهملوني بعض الوقت لأرى الباقي ..


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:44   رقم المشاركة : 18
الكاتب

حنظلة

حنظلة

الصورة الرمزية حنظلة

عضو مميز


الملف الشخصي


حنظلة غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» هل نجح رسول الله؟
» النبي يكفر عن يمينه
» إلى من لا يعرف التقية
» بحرينية تعلن هدايتها وتتبرأ
» من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هاشم
كتبت المصادربلأحمر .. وأهملوني بعض الوقت لأرى الباقي ..

كان يجب عليك أن تهمل نفسك قبل كتبة أي موضوع قبل أن تطلب الاهمال من غيرك
وما أزال انتظر اجابتك على النقاط السابقة
ماذا نفهم من اللفظ
فلولا سيفه لما قام الدين، ولا انهدت صولة الكافرين.
وهل مناقبه تشابهت مع كلام الله ؟؟؟
وما مكانة الكعبة عندكم؟؟؟
هل هي كما ذكرت؟؟؟
أين نضع باقي الروايات في تفضيل قبر الحسين رضي الله عنه؟؟؟


التوقيع :
View حنظلة's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:45   رقم المشاركة : 19
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )
» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour
بسم الله الرحمن الرحيم


بارك الله في إخوتي وأخواتي أهل السنة والجماعة

صدقت أستاذي الكريم حنظلة
ملاحظاتك وتصويباتك في محلها

المحترم أبو هاشم
يبدو أنك نسيت أنك في منتدى لأهل السنة والجماعة
فبدأت تنسخ لنا مقالات وتلصقها
دون أن تكلف نفسك عناء التثبت من صحتها
أيها الفاضل
لا تضيع أوقاتنا وأثبت لنا صحة ما تنسخ وتلصق
فروايات مثل " أنا مدينة العلم وعلي بابها" معروف حكمها عندنا
وبالتالي هي لا تقدم ولا تؤخر
وإن أردت فضائل سيدنا علي الثابتة أتيناك بها
لأن كتبنا هي من حوتها لا كتبكم

أرجو من المشرفين على القسم وضع حد لهذا النسخ واللصق العشوائي

إلا أن يتعب الزميل نفسه ويثبت صحة ما ينقل

:::::::::::::::::::: ::::::::::::::::
:::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::
قبل أن تنسخ مالاتعلم وتلصق من غير وعي
ناقش الشبه التي رميت بها دون تمحيص
وقد أخبرتك أنني سأحذف كل بصق مالم تجب على المداخلات
ولاحظ أنني لن أتصرف معك مثلما يتصرف معي الروافض في منتدياتهم
فتفاعل مع ماطرح


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009, 17:59   رقم المشاركة : 20
الكاتب

أبو هاشم


الملف الشخصي


أبو هاشم غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام
» بحث في خلافة علي ( تفضل مفوز المبارك فقط )


 


افتراضي رد: فضائل الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام

:::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::: ::
:::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::: :::
أخبرتك سابقا وبلطف ووداعة أن تجيب على ماطرح من النقاط حول الشبه (جمع شبهة)التي ألقيت بها دون وعي ولا تدبر
ونهيتك عن النسخ واللصق
وهذا آخر انذار إذا لم تجب أخبرني كي أغلق الموضوع
تعديل حنظلة


التوقيع :
وفي صحيح الترمذي : فأقبل إليه ـ أي إلى الرابع ـ رسول الله، والغضب يعرف في وجهه فقال : « ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، ما تريدون من علي، إنّ عليّاً منّي وأنا منه، وهو وليّ كلّ مؤمن بعدي »سنن الترمذي 5/632 رقم 3712 ـ دار إحياء التراث العربي ـ بيروت .

وفي المستدرك وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه مستدرك الحاكم 3/110 ـ 111 .

( واجعل لي لسان صدق في الآخرين) ( الشعراء 84 )

( وجعلنا لهم لسان صدق علياً ) ( مريم 50 )
View أبو هاشم's Photo Album رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السماء, الإمام, عليه, فضائل, طالب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

إعلانات

 
     
 
من هم الإباضية
سلفية آل البيت
الكتيبات الإسلامية
ابحث عن محفظ قرآن
موسوعات إسلامية
الأكاديمية الإسلامية
العشر الأخير
الأفكار الدعوية


بحث عن:

 
عودة و دعوة
تاريخ فلسطين
شبكة بلدى
الخرافة
جمعية الآل و الأصحاب
مبرة الآل و الأصحاب
متون التجويد
المتون العلمية
التسجيل تفعيل العضوية طلب كود التفعيل إسترجاع كلمة المرور أسماء المشرفين
مواضيع الإدارة قرارات إدارة المنتدى شكوى أو إقتراح هام لكل الأعضاء كيف تساهم معنا
 
     

الساعة الآن 16:59.


بدعم و تطوير من : البيان هوست
Powered by vBulletin V3.8.2. Copyright ©2000 - 2014

 

 

 

الرئيسية | التسجيل | تفعيل العضوية | طلب كود التفعيل | استرجاع كلمة المرور | البحث | لوحة التحكم