إعلانات

 


العودة   منتدي حوارنا الإسلامى > ~*¤ô§ô¤*~ منـتـــــديــــات حـــــــوارنــــــــــا المنـــــــوعة ~*¤ô§ô¤*~ > حـــــوارنــــا للنـســــــاء شقـــائـق الـرجــــال

حـــــوارنــــا للنـســــــاء شقـــائـق الـرجــــال كل ما يخـتـص بأمـور الأسرة من أجل بيت إسلامى قوى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-2009, 20:57   رقم المشاركة : 1
الكاتب

أحمد السكندري

الصورة الرمزية أحمد السكندري


الملف الشخصي


أحمد السكندري غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» الفلسفة لتدمير دين المسيح عليه الصلاة والسلام
» هل يستطيع نصراني اثبات الوهية المسيح من الكتاب المقدس
» عقوبة السارق فى النصرانية ( حرق ورجم وقطع اليد ) !!!
» بعض التناقضات في الكتاب المقدس ( وليست كلها ) 46 تناقض
» لماذا يخجل النصارى من الترجمة الصحيحة


 


إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أحمد السكندري

Ico14 معركة السفور و الحجاب هااام

السلام عليكم و رحمة الله
اعذرونى فهذا رابع موضوع لى يوم واحد لكن ارجو عدم حذفه للأهمية
قد قرأت قصة طويلة جداااااا عن بدء سفور المرأة وكيف كانوا اعداء الاسلام متربصين بنا و شعرت بخوف شديد على اخواتنا ... و طان صعب عليا ان اذكر هذه القصة فى المنتدى فالحمد الله الذى هدانى لاحدى المشاركات فى احدى المنتديات لاخت نقلت القصة ملخصة و انا انقلها لكم لتحذير اخواتنا من تربص النصارى و العلمانيين باخواتنا اللاتي هن عرضنا و شرفنا ... و للاسف انقاد كثير من الدعاة و الشيوخ خلف هؤلاء النصارى و العلمانيين .

و من افضل الكتب التى قرأتها كتاب نعركة السفور و الحجاب و هذا الكتاب منع فى مصر و هذا الكتاب رائع جداااااا و يكشف لنا عن تعاون النصارى و العلمانيين و كثير من الرموز المصرية و كثير من الدعاة على الحجاب امثال سعد زغلول و هدى شعراوى و قاسم امين و مرقس فهمى ..... الخ
و هذا هو رابط الكتاب من موقع صيد الفوائد للشيخ السكندري محمد بن اسماعيل المقدم حفظه الله :


و نبدأ القصة


هذه قصة بداية التبرج و السفور في بلاد المسلمين نقلتها لكن من كتيب " حراسة الفضيلة " لفضيلة الشيخ " بكر بن عبد الله أبو زيد " و أعتذر بداية عن الإطالة و عن أية أخطاء مطبعية غير مقصودة .
و إليكن التقرير :
(ملحوظة : " التواريخ هجرية إلا تاريخ خلع الحجاب في الجزائر" )
" تقدم غير مرة أن نساء المؤمنين كن محجبات غير سافرات الوجوه و لا حاسرات الأبدان و لا كاشفات عن زينة منذ عصر النبي – صلى الله عليه و سلم – إلى منتصف القرن الرابع عشر الهجري ، و أنه على مشارف انحلال الدولة الإسلامية في آخر النصف الأول من القرن الرابع عشر الهجري ، و توزعها إلى دول ، دب الاستعمار الغربي الكافر إلى بلاد المسلمين و أخذوا يرمون في وجوههم بالشبه و العمل على تحويل الرعايا من صبغة الإسلام إلى صبغة الكفر و الانحلال .
وكانت أول شرارة قدحت لضرب الأمة الإسلامية هي في سفور نسائهم عن وجوههن ، و ذلك على أرض الكنانة ، في مصر ، حين بعث والي مصر محمد علي البعوث إلى فرنسا للتعلم ، وكان فيهم واعظ البعوث : رفاعة رافع الطهطاوي المتوفى سنة 1290 و بعد عودته إلى مصر ، بذر البذرة الأولى للدعوة إلى تحرير المرأة ثم تتابع على هذا العمل عدد من المفتونين المستغربين و من الكفرة النصارى ، منهم :
الصليبي النصراني مرقس فهمي الهالك سنة 1374 في كتابه ( المرأة في الشرق ) الذي هدف فيه إلى نزع الحجاب ، و إباحة الاختلاط .
و أحمد لطفي السيد الهالك سنة 1382 و هو أول من أدخل الفتيات المصريات في الجامعات مختلطات بالطلاب ، سافرات الوجوه ، لأول مرة في تاريخ مصر ، يناصره في هذا عميد التغريب طه حسين الهالك سنة 1393 .
و قد تولى كبر هذه الفتنة داعية السفور : قاسم أمين الهالك سنة 1326 الذي ألف كتابه ( تحرير المرأة ) و قد صدرت ضده معارضات العلماء ، وحكم بعضهم بردته ، بمصر و الشام و العراق ثم حصلت له أحوال ألف على إثرها كتاب ( المرأة الجديدة ) أي تحويل المسلمة إلى أوروبية .
و ساعد على هذا التوجه من البلاط الملكة نازلي عبد الرحيم صبري . وهذه قد تنصرت و ارتدت عن الإسلام كما في كتاب ( الملكة نازلي) (ص8 ، 226 ، 227 ) للمحلاوي .
ثم منفذ فكر قاسم أمين داعية السفور سعد زغلول الهالك سنة 1346 و شقيقه أحمد زغلول الهالك سنة 1332 .
ثم ظهرت الحركة النسائية بالقاهرة بتحرير المرأة عام 1337 برئاسة هدى شعراوي الهالكة سنة 1367 و كان أول اجتماع لهن في الكنيسة المرقصية بمصر سنة 1338 و كانت هدى شعراوي أول مصرية مسلمة رفعت الحجاب – نعوذ بالله من الشقاء – في قصة تمتلئ النفوس منها حسرة و أسى ذلك أن سعد زغلول لما عاد من بريطانيا مصنعًا بجميع مقومات الإفساد في الإسلام صنع لاستقباله سرادقان ، سرادق للرجال و سرادق للنساء ، فلما نزل من الطائرة عمد إلى سرادق النساء المحجبات و استقبلته هدى شعراوي بحجابها لينزعه فمد يده – يا ويلهما – فنزع الحجاب عن وجهها فصفق الجميع و نزعن الحجاب .
و اليوم الحزين الثاني : أن صفية بنت مصطفى فهمي زوجة سعد زغلول التي سماها بعد زواجه بها صفية هانم سعد زغلول ، على طريقة الأوروبيين في نسبة زوجاتهم إليهم ، كانت في وسط مظاهرة نسائية في القاهرة أمام قصر النيل ، فخلعت الحجاب مع من خلعنه و دسنه بالأقدام ثم أشعلن به النار و لذا سمي هذا الميدان باسم " ميدان التحرير " .
و هكذا تتابع أشقياء الكنانة : إحسان عبد القدوس و مصطفى أمين و نجيب محفوظ و طه حسين و من النصارى : شبلي شميل و فرح أنطون – نعوذ بالله من الشقاء و أهله – يؤازرهم في هذه المكيدة للإسلام و المسلمين الصحافة حتى أصدرت مجلة باسم " مجلة السفور " نحو سنة 1318 و هرول الكتاب الماجنون بمقالاتهم القائمة على المطالبة بما يسند السفور و الفساد و يهجم على الفضائل و الأخلاق من خلال وسائل الإفساد الآتية :
نشر صور النساء الفاضحة ، و الدمج بين المرأة و الرجل في الحوار و المناقشة و التركيز على المقولة المحدثة الوافدة ( المرأة شريكة الرجل ) أي الدعوة إلى المساواة بينهما و تسفيه قيام الرجل على المرأة ، و إغراؤها بنشر الجديد في الأزياء الخليعة و محلات الكوافير و برك السباحة النسائية و المختلطة و الأندية الترفيهية و المقاهي و نشر الحوادث المخلة بالعرض و تمجيد الممثلات و المغنيات و رائدات الفن .
هكذا صارت البداية المشؤومة للسفور في هذه الأمة بنزع الحجاب و هي مبسوطة في كتاب (( المؤامرة على المرأة المسلمة )) للأستاذ أحمد فرج و في كتاب (( عودة الحجاب )) ج \ 1 للشيخ محمد بن أحمد إسماعيل ثم أخذت تدب في العالم الإسلامي في ظرف سنوات قلائل كالنار الموقدة في الهشيم حتى صدرت القوانين
الملزمة بالسفور :
# ففي تركيا أصدر الملحد أتاتورك الهالك سنة 1356 قانونًا بنزع الحجاب سنة 1338 ، و في سنة 1348 صدر قانون مدني على غرار قانون ( نوشاتيل ) المدني السويسري فحرم تعدد الزوجات و غير ذلك و في مدة قصيرة جعل من المرأة التركية شقيقة المرأة السويسرية فأصبحت المرأة التركية ترتدي أثواب السهرة العارية الكتفين و الظهر كما أنها لا تحجم عن ارتداء المايوه ... عياذًا بالله تعالى .
# و في إيران أصدر الهالك رضا بهلوي قانونًا بنزع الحجاب سنة 1344 .
# و في أفغانستان أصدر محمد أمان قرارًا بإلغاء الحجاب .
# و في ألبانيا أصدر أحمد زوغو قانونًا بإلغاء الحجاب .
# و في تونس أصدر أبو رقيبة الهالك سنة 1421 قانونًا بمنع الحجاب و تجريم تعدد الزوجات و من فعل فيعاقب بالسجن سنة و غرامة مالية ، كما أصدر قرارات عدوانية على الشريعة منها إطلاق الحرية للمرأة إذا تخطت العشرين من عمرها أن تتزوج بدون موافقة والديها و معاقبة من يتزوج ثانية بالحلال و تبريء من يخادن عشرًا بالحرام !!
وفي مجلة العربي نشر استطلاع عن تونس و فيه صورة للوحات الدعاية المنصوبة في الشوارع ففي كل ميدان لوحتان إحداهما تمثل أسرة ترتدي الزي المحتشم مشطوبة بإشارة ( × ) و الأخرى تمثل أسرة متفرنجة متبرجة و مكتوب تحتها ( كوني مثل هؤلاء ) .
و لهذا قال العلامة الشاعر العراقي محمد بهجت الأثري المتوفى سنة 1416 رحمه الله تعالى :
أبو رقيبة لا امتدت له رقبة @@@@لم يتق الله يومًا و لا رقبه
و كان متولي كبرها هو و آخرون منهم المدعو الطاهر الحداد الهالك سنة 1353 حين ألف كتابه ( امرأتنا في الشريعة و المجتمع ) يدعو فيه إلى تحرير المرأة و قيل بل هو من تأليف النصراني \ الأب سلام تحمله الطاهر الحداد و في آخره أثار اثني عشر سؤالًا أجاب عليها عدد من المفتين ،و قد حكم عليه مفتيا المالكية بالمروق من الدين ، و بسببه حرم من الامتحان في كلية الحقوق بأمر حكومي ثم أصيب بالعزلة و نبذه الناس بسبب كتابه هذا ثم ركزت الصحافة على نشر ما في الكتاب من الطوام و ما زالوا كذلك حتى تحولت تونس إلى جسم مريض بالسفور و الحسور و تجد تفاصيل هذه المعركة الإلحادية على الحجاب و العفة في كتاب لا يفرح به في نحو أربعمائة صفحة فإنا لله و إنا إليه راجعون .
# و في العراق تولى كبر هذه القضية الزهاوي و الرصافي نعوذ بالله من حالهما كما هو مفصل في كتاب ( حكايات سياسية من تاريخ العراق الحديث ) .
و انظر خبر اليوم الحزين في نزع الحجاب في الجزائر كما في كتاب ( التغريب في الفكر و السياسة و الاقتصاد ) في 13 مايو عام 1958 قصة نزع الحجاب قصة تتقطع منها النفس حسرات ذلك أنه سُخِّرَ خطيب جمعة بالنداء في خطبته إلى نزع الحجاب ففعل المبتلى و بعدها قامت فتاة جزائرية فنادت بمكبر الصوت بخلع الحجاب فخلعت حجابها و رمت به و تبعها فتيات منظمات لهذا الغرض نزعن الحجاب فصفق المسخرون و مثله حصل في مدينة وهران و مثله عاصمة الجزائر : الجزائر و الصحافة من وراء هذا إشاعة و تأييدًا .
# و في المغرب الأقصى و في الشام بأقسامه الأربعة انتشر السفور و التبرج و التهتك و الإباحية على أيدي دعاة البعث تارة و القومية تارة أخرى إلا أن المصادر التي تم الوقوف عليها لم تسعف في كيفية حدوث ذلك .
و أول كتاب يتحدث عن تحرير المرأة في الشام سنة 1347 أي بعد وفاة قاسم أمين بعشرين عامًا هو الكتاب الذي ألفته أو ألف باسم نظيرة زين الدين بعنوان ( السفور و الحجاب ) و مما يثير الانتباه أن الذي قرظه هو علي عبد الرازق صاحب كتاب ( الإسلام و أصول الحكم ) الكتاب الذي فجر العلمانية في مصر و رد عليه علماء العصر .
# أما في الهند و باكستان فكانت حال نساء المسلمين على خير حال من الحجاب – درع الحشمة و الحياء – و في التاريخ نفسه – حدود 1370 – بدأت حركة تحرير المرأة و المناداة بجناحيها ( الحرية و المساواة ) و ترجم لذلك كتاب قاسم أمين ( تحرير المرأة ) ثم من وراء ذلك الصحافة في الدعاية للتعليم المختلط و نزع الخمار حتى بلغت هذه القارة من الحال مالا يشتكى إلا إلى الله تعالى منه و هو مبسوط في كتاب (أثر الفكر الغربي في انحراف المجتمع المسلم في شبه القارة الهندية ) لخادم حسين ( ص128 ، ص195 )
و هكذا تحت وطأة سعاة الفتنة بالنداء بتحرير المرأة باسم الحرية و المساواة آلت نهاية المرأة الغربية بداية للمرأة المسلمة في هذه الأقطار " ( من ص126 و حتى ص134 بتصرف )



و ارجوا الاطلاع على الكتاب ياللى ذكرته فيه القصة بالتفصيل


التوقيع :
ماذا نفرق عن صحابة الرسول . هم بشر ونحن بشر . نأكل كما يأكلون ، ونشرب كما يشربون ؛ ولكنهم بَشَر غيَّروا مجرى التاريخ ، فلابد أن نغير التاريخ كما غيروا حتى نشبههم وإن كنا لسنا بمثلهم . خطاب رحمه الله
View أحمد السكندري's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 10-30-2009, 18:01   رقم المشاركة : 3
الكاتب

أحمد السكندري

الصورة الرمزية أحمد السكندري


الملف الشخصي


أحمد السكندري غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» مشكلة عندى ..ارجو المساعدة
» تحريم زواج المتعة عند الشيعة و السنة.... منقول
» الداخلية الألمانية: الأسقف العام للكنائس القبطية كان على علم بتفجير محتمل بالإسكندرية
» دخلت النت داعية فخرجت عاشقة
» الصلب والفداء ....


 


إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أحمد السكندري

افتراضي رد: معركة السفور و الحجاب هااام

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجائي الصمود

موضوع



بارك الله فيــك..

؛
وأسأل الله العلي القدير من أراد بنساء المسلمين سوء أن يرد كيده في نحره..
وحسبي الله ونعم الوكيل..
و فيك بارك الله أخى


التوقيع :
ماذا نفرق عن صحابة الرسول . هم بشر ونحن بشر . نأكل كما يأكلون ، ونشرب كما يشربون ؛ ولكنهم بَشَر غيَّروا مجرى التاريخ ، فلابد أن نغير التاريخ كما غيروا حتى نشبههم وإن كنا لسنا بمثلهم . خطاب رحمه الله
View أحمد السكندري's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 10-31-2009, 03:07   رقم المشاركة : 4
الكاتب

رحيق الجنه

الصورة الرمزية رحيق الجنه


الملف الشخصي


رحيق الجنه غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» ماغبتو عن بااااالي ......!
» تفضـــــــــــلوا


 


افتراضي رد: معركة السفور و الحجاب هااام

وعليكم السلام ورحمة الله ويركاته

الله يجزااك يارب كل خير

وهذا من تأثير الغزو الفكري

الكلام ماكان غريب عني لاني درسته

وفقك الله اخوي


التوقيع :
هل فكرت يوما فى محاسبة نفسك عما بدر منها فى حق الله؟
هل فكرت يوما فى محاسبة نفسك عما بدر منها فى حق الناس؟
هل أعددت نفسك لـ لقاء الله واليوم العظيم وبماذا أعددت؟
هل أحصيت نِعم الله عليك بجسدك وهل لها بديل صناعى يعمل بكفاءة عن صنع الله؟
هل خلدت الى نفسك يوما وذكرت الله ففاضت عيناك دمعـاً؟
هل جلست الى نفسك يوما تكتب نعم الله عليك وما قابلها من معاصى إرتكبتها ؟
هل عملت خيرا فى دنياك تقصد به وجه الله أم فعلته ليقال عنك فلان خيير؟
هل أنت مستعد الان للقاء الله فى أى وقت ????
View رحيق الجنه's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 10-31-2009, 03:19   رقم المشاركة : 5
الكاتب

أحمد السكندري

الصورة الرمزية أحمد السكندري


الملف الشخصي


أحمد السكندري غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» عضو جديد
» يا جعفري و يابن الناصرية او اى شيعي ... تفضل هنا
» رغدة فتاة اختطفها كلاب ماسبيرو
» تحريف انجيل لوقا ...اعتراف القمص متى المسكين
» الشذوذ الجنسي فى الكافي


 


إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أحمد السكندري

افتراضي رد: معركة السفور و الحجاب هااام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيق الجنه





وعليكم السلام ورحمة الله ويركاته

الله يجزااك يارب كل خير

وهذا من تأثير الغزو الفكري

الكلام ماكان غريب عني لاني درسته

وفقك الله اخوي


جزاك الله خيرا و بارك الله فيك اخى


التوقيع :
ماذا نفرق عن صحابة الرسول . هم بشر ونحن بشر . نأكل كما يأكلون ، ونشرب كما يشربون ؛ ولكنهم بَشَر غيَّروا مجرى التاريخ ، فلابد أن نغير التاريخ كما غيروا حتى نشبههم وإن كنا لسنا بمثلهم . خطاب رحمه الله
View أحمد السكندري's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 11-02-2010, 15:29   رقم المشاركة : 6
الكاتب

أم عمار

عضو مميز


الملف الشخصي


أم عمار غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» موضوع للحوار والنقاش للجميع بارك الله فيكم
» أين هي الأم المسلمة؟
» شجرة الكريسمس…وقتل (البرادعي)!!
» وفاة الشيخ اسامة بن لادن
» كل ماتريد من مواقع للرد علي شبهات النصاري


 


افتراضي رد: معركة السفور و الحجاب هااام

بارك الله فيك اللهم من ارادنا ونسائنا بسوء فاجعل كيده في نحره وتدبيره تدميره


View أم عمار's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 02:58   رقم المشاركة : 7
الكاتب

أحمد السكندري

الصورة الرمزية أحمد السكندري


الملف الشخصي


أحمد السكندري غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» جاكلين المختطفة ...صفعة على وجه الكنيسة المصرية الكاذبة
» لعن الله قتلة الحسين
» حقائق علمية في القران أفحمت المكابرين ... د محمــد دودح حفظه الله
» عضو جديد
» هاااااااااام ...... إلى بنت الصبر تفضلي هنا


 


إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أحمد السكندري

افتراضي رد: معركة السفور و الحجاب هااام

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عمار
بارك الله فيك اللهم من ارادنا ونسائنا بسوء فاجعل كيده في نحره وتدبيره تدميره

امين

جزاكى الله خيرا و بارك الله فيكي ام عمار


التوقيع :
ماذا نفرق عن صحابة الرسول . هم بشر ونحن بشر . نأكل كما يأكلون ، ونشرب كما يشربون ؛ ولكنهم بَشَر غيَّروا مجرى التاريخ ، فلابد أن نغير التاريخ كما غيروا حتى نشبههم وإن كنا لسنا بمثلهم . خطاب رحمه الله
View أحمد السكندري's Photo Album رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 21:19   رقم المشاركة : 8
الكاتب

أم عمار

عضو مميز


الملف الشخصي


أم عمار غير متواجد حاليآ بالمنتدى

من مواضيعي

» لماذا يخجل النصارى من نشيد الانشاد
» ("=×= لا تنصدم (×) لا تتألم (×) لا تسقط =×=")
» استفتاء عن دراسة النصاري في الازهر الشريف
» عبره لمن تعتبر(( كانت && وكنتى ))
» تعلموا من سيرة الصديق بدل ان تسبوا ياشيعه


 


افتراضي رد: معركة السفور و الحجاب هااام

وفيكم يبارك اسال الله لك التوفيق والسداد وان يجعلك من عباده المخلصين الصالحين


من تعديل أم عمار يوم 11-03-2010 في 21:20.
View أم عمار's Photo Album رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معركة, الحياة, السفور, هااام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

إعلانات

 
     
 
من هم الإباضية
سلفية آل البيت
الكتيبات الإسلامية
ابحث عن محفظ قرآن
موسوعات إسلامية
الأكاديمية الإسلامية
العشر الأخير
الأفكار الدعوية


بحث عن:

 
عودة و دعوة
تاريخ فلسطين
شبكة بلدى
الخرافة
جمعية الآل و الأصحاب
مبرة الآل و الأصحاب
متون التجويد
المتون العلمية
التسجيل تفعيل العضوية طلب كود التفعيل إسترجاع كلمة المرور أسماء المشرفين
مواضيع الإدارة قرارات إدارة المنتدى شكوى أو إقتراح هام لكل الأعضاء كيف تساهم معنا
 
     

الساعة الآن 19:48.


بدعم و تطوير من : البيان هوست
Powered by vBulletin V3.8.2. Copyright ©2000 - 2014

 

 

 

الرئيسية | التسجيل | تفعيل العضوية | طلب كود التفعيل | استرجاع كلمة المرور | البحث | لوحة التحكم